بانيايا يحتفظ بلقب بطولة العالم لـMotoGP

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 14:07
الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا يحتفظ بلقب بطولة العالم للموتو جي بي (X- lequipe)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) من الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للدراجات النارية فئة MotoGP، بعد تسجيله انتصاره السابع، إثر انسحاب منافسه الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي-براماك) الأحد من جائزة فالنسيا الكبرى للدراجات النارية.

بانيايا كان قادرًا على حسم اللقب العالمي الثاني تواليًا، اعتبارًا من يوم أمس السبت، لكن مارتن أرجأ ذلك بعد فوزه بسباق السرعة "سبرينت"، ما خوله تقليص الفارق الذي يفصله عن الإيطالي إلى 14 نقطة، قبل سباق الأحد على حلبة "ريكاردو تورمو"، التي احتضنت الجولة العشرين والأخيرة من الموسم.

وكان سباق الأحد مأساويًّا على الإسباني الذي حقق بداية مثالية، بعدما شق طريقه من المركز السادس إلى الثاني خلف بانيايا، الذي كان صاحب المركز الأول عند الانطلاق.

وفي وقت أفلت مارتن من عواقب حادث مع بانيايا بالذات في اللفة الثالثة من السباق -ما تسبب بخسارته أكثر من ثانيتين وتراجعه الى المركز الثامن- عاد الإسباني وارتكب خطأ في اللفة الثامنة، بعد اصطدام مع مواطنه بطل العالم السابق مارك ماركيس (هوندا)، ما أدى إلى انسحاب الدراجين من السباق.

انسحاب مارتن كان في صالح بانيايا الذي رفض الاسترخاء، وتمسك بالمركز الأول حتى تجاوز خط النهاية، محققًا انتصاره السابع للموسم، والسابع عشر في مسيرة الإيطالي البالغ 26 عامًا.

ووجد بانيانا نفسه في المركز الثالث مع انتصاف السباق، بعدما تجاوزه دراجو كاي تي أم الأسترالي جاك ميلر والجنوب أفريقي براد بايندر، لكنه انتظر اللحظة المناسبة كي ينقضّ مجددًا على الصدارة، متقدمًا في النهاية على مواطنه فابيو دي جانانتانيو (دوكاتي-غريزيني)، الفائز بالجولة الماضية في قطر، والفرنسي يوهان زاركو (دوكاتي-براماك)، ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الرابعة عشرة هذا الموسم.

جمع بانيايا 467 نقطة بنهاية الموسم، مقابل 428 نقطة للإسباني مارتن الذي فاز بأربعة سباقات فقط، لكنه كان متفوقًا بسباقات السرعة "سبرينت" كونه فاز بتسعة سباقات.

شارك: