اللقب السادس عشر لروجيه فغالي بعد انسحاب العطية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 00:46
روجيه فغالي على متن سيارة "فولسفاغن بولو جي تي آي رالي 2" يتوج برالي لبنان للمرة الـ16 في تاريخه (fia)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

جدّد السائق اللبناني روجيه فغالي تميّزه على أرضه، محققًا الأحد لقبه السادس عشر في رالي لبنان الدولي الذي شكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، متفوقًا على العماني عبد الله الرواحي، فيما انسحب بطل الموسم الماضي القطري ناصر صالح العطية بعد تعرضه لحادث إثر انحراف سيارته عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة السبت.

وواصل فغالي وملّاحه جوزيف مطر على سيارة "فولسفاغن بولو جي تي آي رالي 2" الهيمنة على السباق الإسفلتي البالغة مسافته 634.43 كيلومترًا، منها 195.34 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11؛ حيث فرض سيطرة مطلقة من دون أي منافسة بعد انسحاب منافسه القطري.

وحل الرواحي وملّاحه الأردني عطا الحمود على "سكودا فابيا آر 5 رالي 2" ثانيًا، بفارق 3:46 دقائق عن المتصدر، وحل اللبناني باسل بو حمدان وملاحه فراس إلياس على "سكودا فابيا رالي 2" في المركز الثالث بفارق 4:42 دقائق.

واستعاد الرواحي صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 84 نقطة، متقدمًا بفارق ست نقاط عن العطية الذي تراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 78 نقطة، ويأتي الكويتي مشاري الظفيري ثالثًا برصيد 55 نقطة.

وتبقى مرحلتان لختام البطولة؛ حيث يقام رالي قبرص بين السادس والثامن من تشرين الأول/ أكتوبر، ثم رالي الكويت المرحلة السادسة والأخيرة بين 16 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأحرز اللبناني شادي فقيه على "ميتسوبيشي لانسر إيفو 10" لقب المجموعة "ن"، ومواطنه إلياس الدهني على "سيتروين دي إس 3" لقب فئة الدفع الأمامي، كما أحرزت جوانا حسون كأس السيدات وكأس السائقة الناشئة.

شارك: