منتخب قطر يحقق فوزه الثالث ببطولة آسيا لكرة اليد الشاطئية

2023-03-12 16:10
المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية انتصاراته في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية (تصفيات بطولة العالم 2024)، بعد أن حقق فوزه الثالث تواليًا، على حساب نظيره السعودي (2-0) اليوم الأحد.

وواصل العنابي تألقه في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في البطولة المقامة حاليًا في جزيرة بالي بإندونيسيا وتستمر لغاية 19 مارس/ آذار الجاري.

ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط من 3 انتصارات، حيث فاز في مباراته الأولى الجمعة على المنتخب الكوري الجنوبي (2-0)، وفي المباراة الثانية السبت على المنتخب الفلبيني (2-0) أيضًا.

ويخوض المنتخب القطري مباراته الرابعة والأخيرة في الدور التمهيدي يوم الأربعاء المقبل أمام نظيره الإيراني (حامل اللقب).

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والفلبين وكوريا الجنوبية والسعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إندونيسيا وفيتنام وعمان وهونغ كونغ والكويت والصين، حيث يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2024.

وكان منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية حل وصيفًا في النسخة الأخيرة الثامنة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران العام الماضي، بعد أن توج باللقب خمس مرات متتالية أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019.

ويسعى المنتخب القطري من خلال مشاركته في البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية إلى استعادة اللقب القاري والتأهل إلى بطولة العالم للمرة السابعة تواليًا، بعد المشاركة في نسخة تركيا 2010 التي حصل فيها على المركز العاشر، ونسخة عمان 2012 التي حقق فيها المركز السابع، ونسخة البرازيل 2014 التي حقق فيها إنجازًا تاريخيًا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة المجر 2016 التي حقق فيها المركز الثالث أيضًا، ونسخة روسيا 2018 التي حل فيها تاسعًا، والنسخة الأخيرة اليونان 2022 والتي حل فيها خامسًا.

شارك: