عبادة الكسبة يبلغ ربع نهائي التصفيات الأولمبية في الملاكمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 20:04
الملاكم الأردني عبادة الكسبة بعد الفوز على الأوغندي جواشو (Jordan Olympic Committee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ ملاكم منتخب الأردن عبادة الكسبة اليوم السبت ربع نهائي التصفية العالمية والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والمقامة حاليًا في مدينة بوستو أرسيتسيو الإيطالية.

وتفوّق عبادة الكسبة على نفسه وسطر انتصاره الثاني أمام الأوغندي جوشوا توكا موهيبوا في دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 63.5 كغ.

عبادة الكسبة يقترب من التأهل إلى الأولمبياد

وبات عبادة الكسبة قريبًا من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في مسيرته، حيث يواجه الإثنين المقبل، المولدوفي ألكسندرو باراشيف.

بدوره، تعرّض الأردني عدي الهنداوي للخسارة في نزال دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 92 كغ، وذلك أمام اللاعب الإسباني إيمانويل رييس.

وحقق الهنداوي الفوز في نزالين على البرتغالي أنطونيو رودريغيز والمكسيكي كارلوس رودريغيز، ويمتلك فرصة للتعويض في التصفية العالمية الثانية.

وتستكمل غدًا الأحد مشاركة المنتخب الأردني في التصفية، حيث يلعب حذيفة عشيش مع الأمريكي روسكو هيل في دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 51 كغ.

ويواجه زياد عشيش في دور الـ 16 ضمن منافسات وزن تحت 71 كغ مع الكوبي خورخي كويلار. فيما تلتقي اللاعبة حنان نصار في الدور ذاته ضمن منافسات وزن تحت 50 كغ مع اللاعبة البلغارية زلاتيسلافا تشوكانوفا.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين الذين يحققون الفوز في الدور ربع النهائي من منافسات أوزانهم مباشرةً إلى أولمبياد باريس 2024، فيما سيُمنح الخاسرون من هذه التصفية فرصة أُخرى من خلال خوض التصفية العالمية الثانية والتي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك مايو/ أيار المقبل.

شارك: