رسميًّا | مصر تحصل على شرف تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 11:40
مصر تحصل رسميًا على شرف تنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027 (Facebook/Eoc.officialpage)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عن فوز جمهورية مصر العربية، بشرف تنظيم دورة الألعاب الأفريقية لعام 2027، وذلك بعد موافقة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية "أنوكا".

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد خاطب مجلس إدارة "أنوكا" بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يعرب فيه عن رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان رسمي إن "اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية قرر منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 والتي دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الأفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد 2028 في لوس أنجلوس".

للمرة الثانية.. مصر تفوز بحق تنظيم دورة الألعاب الأفريقية

وقال رئيس اتحاد اللجان الوطنية الأفريقية إن "الأنوكا تتطلع قريبًا إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب وجميع النواحي الإجرائية، من أجل ضمان النجاح النهائي، حيث نخطط لدورة ألعاب تُظهِر القدرات غير المسبوقة لمصر على استضافة الألعاب الأولمبية".

ومن جهته، أعرب حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن سعادته، بهذا الإعلان، وقال: "لدينا العديد من الخطط من أجل التجهيز لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027 وتعاون تام مع جميع الجهات الرسمية في الدولة من أجل أفضل تنظيم لهذا الحدث الكبير وقادرون على أن إظهار مصر بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع حجم الإمكانيات والإنجازات الكبيرة".

وسبق أن استضافت مصر دورة الألعاب الأفريقية عام 1991 كما تصدرت جدول الميداليات في 7 مرات من أصل 12 نسخة، منذ انطلاقها لأول مرة عام 1965.

يُذكر أنّ دورة الألعاب الأفريقية لعام 2023 التي كان من المُقرر لها أن تقام في غانا، تم تأجيلها لعام 2024، لتقام في الفترة من 8 مارس/ آذار وحتى 23 من الشهر نفسه لأسباب تسويقية.

شارك: