رسميا.. سحب تنظيم أمم إفريقيا لكرة اليد من المغرب والجزائر

2022-03-29 20:47
أرشيفية- من تتويج مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2020 (Egypt Today)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، الثلاثاء 29 مارس/ آذار، سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال في نسختيها الـ25 والـ26 من الاتحادين المغربي والجزائري على الترتيب.

وسبق للاتحاد الإفريقي أن أسند تنظيم البطولتين المُحدد إقامتهما عامي 2022 و2024 إلى المغرب والجزائر تباعا، قبل أن يعلن سحب التنظيم من الدولتين، مسببا بذلك خلافات، خارج إطار الرياضة، شابت العلاقات بين الاتحادين المغربي والجزائري لكرة اليد.

وأشار الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي أصدره الثلاثاء 29 مارس/ آذار، إلى جهود بُذلت لثني بعض المنتخبات عن مقاطعة البطولتين، لكنه اعترف "آسفا" باستمرار ما وصفه بـ"الخلافات"، ملمحا إلى إمكانية وجود مخاطر تهدد المُضي قدما في إقامة البطولتين في حالة إقامتهما في المغرب والجزائر.

وأضاف الاتحاد الإفريقي في بيانه: "بعد تقييم الوضع، وامتثالا لمبدأ عدم السماح للأعضاء المعنيين بالمشاركة في النقاشات، قرر المجلس سحب تنظيم النسخة الـ25 من كأس الأمم الإفريقية للرجال (2022) من الاتحاد الملكي المغربي لكرة اليد، وسحب تنظيم النسخة الـ26 من كأس الأمم الإفريقية للرجال (2024) من الاتحاد الجزائري لكرة اليد".

يُذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022 سبق تأجيلها مرتين، لتُقام خلال الفترة بين 11 و18 يوليو/ تموز القادم، قبل أن يصدر الاتحاد الإفريقي قرارا بسحب التنظيم من المغرب بصفة نهائية.

وتحمل مصر لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، بحصدها لقب 2020، بينما تملك تونس الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولة القارية (10 مرات).

شارك: