ردا على غزو أوكرانيا.. اتحاد الجودو يعلق رئاسة بوتين الفخرية

2022-02-27 17:26
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاعب جودو متمرس ويهتم غالباً بإبراز الجانب الرياضي من شخصيته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي للجودو اليوم الأحد 27 فبراير/ شباط، عن تعليق الرئاسة الفخرية للاتحاد من قِبَل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع تعليق منصبه كسفير له أيضا، ردا على غزو أوكرانيا، وذلك بقوله في بيان: "نظرا للنزاع الحالي في أوكرانيا، يعلن الاتحاد تعليق منصب فلاديمير بوتين كرئيس فخري وسفير للاتحاد".
 

وحصل بوتين على منصبه في الاتحاد؛ لكونه لاعب جودو متمرس، وهو يهتم غالباً بإظهار الجانب الرياضي من شخصيته، ويروج لنمط حياة صحي. 

وألقت الأزمة الروسية الأوكرانية بظلالها على عالم الرياضة؛ إذ ألغى "يويفا" استضافة مدينة سان بطرسبورغ الروسية المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار المقبل، ونقلها الى باريس، وأُلغيت جائزة روسيا الكبرى للفورمولا وان، ورفع العديد من الرياضيين أصواتهم منددين بما يحصل في أوكرانيا.

وأعلنت اتحادات بولندا والسويد والتشيك لكرة القدم، عن رفضها مواجهة روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، نهاية العام الحالي، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لم يتخذ لحد الآن أي تدبير حيال روسيا.

وطالبت اللجنة الأولمبية الدولية جميع الاتحادات الرياضية بنقل أو إلغاء الأحداث المقررة في روسيا وبيلاروسيا بسبب خرقهما الهدنة الأولمبية.

وأعلن "يويفا" عن عدم إقامة أي من مبارياته على الأراضي الروسية والأوكرانية حتى إشعار آخر، وهو يدرس حاليا إمكانية فسخ عقد رعاية مستمر منذ عام 2012 بحوالي 40 مليون يورو سنوياً مع شركة  الغاز الروسية "غازبروم"، بحسب معلومات صحفية.

إضافة إلى ذلك، فرض الاتحاد الدولي للبياتلون حظراً على النشيد الوطني ورفع العلم لدولتي روسيا وبيلاروسيا خلال منافسات كأس العالم.

شارك: