ترقب انطلاق المشاركة الأردنية في الألعاب البارالمبية 2020

2021-08-26 17:51
الأردن يستعد للمشاركة في النسخة الـ 16 من دورات الألعاب البارالمبية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو صباح الأربعاء 25 أغسطس/ آب فعاليات المشاركة الأردنية في النسخة 16 من دورات الألعاب البارالمبية الصيفية (بارالمبيك طوكيو 2020)، والتي أُقيم حفل افتتاحها مساء الثلاثاء 24 أغسطس بمشاركة عالمية واسعة من 163 دولة تمثل كافة القارات، وتتنافس من خلال قرابة 4500 رياضي ورياضية على ميداليات 23 لعبة.


وتُفتتح المشاركة الأردنية الساعة 6:20 صباحا بتوقيت عمان (6:20 بتوقيت مكة المُكرمة) بظهور البطلة البارالمبية فاتن عليمات التي تواجه لاعبة صينية ضمن الفئة 4 بكرة الطاولة، وذلك في أول ظهور بارالمبي لها، في حين تبدأ البطلة البارالمبية المخضرمة ختام أبو عوض مشاركتها عند الساعة 11:20 صباحا بلقاء لاعبة من تايلاند ضمن الفئة 5، قبل أن تظهر فاتن عليمات مجددا في ختام منافسات اليوم الأول بمسابقة كرة الطاولة "فردي الدور الأول"، والتي تتواصل منافساتها حتى مساء الثلاثاء القادم 31 أغسطس، على أن تقام بطولة الفرق يومي الأول والثالث من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بمشاركة ختام أبو عوض وفاتن عليمات.

يشار إلى أن كرة الطاولة منحت الأردن أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب البارالمبية، وذلك عن طريق البطلة البارالمبية مها البرغوثي في بارالمبيك سيدني 2000.

تفاؤل في بعثة كرة الطاولة الأردنية قبل انطلاقة المنافسات في بارالمبيك طوكيو 2020

تقول البرغوثي، والتي تشغل حاليا منصب أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وترأس البعثة الأردنية إلى بارالمبيك طوكيو، إنها فخورة بإنجازات كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية، وتتمنى للبطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات الوصول إلى منصات التتويج رغم المنافسة المتوقعة من نخبة بطلات العالم.


أما ختام أبو عوض وفاتن عليمات فقد عبرتا عن فخرهما بالظهور في بارالمبيك طوكيو، ورغبتهما في تعزيز مكانة الأردن في هذه المسابقة.


ويشار إلى أن ختام أبو عوض، المصنفة الثالثة عالميا، تملك سجلا ذهبيا وحافلا بالإنجازات وعلى كل المستويات، حيث سبق لها المشاركة في دورات الألعاب البارالمبية أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وريو 2016، وهي حاملة ذهبية بطولة العالم في سويسرا عام 2006 وذهبية البطولة الآسيوية للناشئين في اليابان 2009 وفضية بطولة العالم في الصين 2014 وفضية أسياد كوريا 2014 وفضية أسياد جاكرتا 2018، وبرونزية بطولة العالم في هولندا 2002 وكوريا 2010، وبرونزية بارالمبيك أثينا 2004 وبارالمبيك بكين 2008.


ويقود المشاركة الأردنية في مسابقة كرة الطاولة المدرب الوطني هارون الشلتوني، والذي يملك سجلا حافلا بالمشاركات حيث ظهر في كل بارالمبيك أثينا وبكين ولندن ووريو أعوام 2004 و2008 و2012 و2016 على الترتيب، وشارك في 5 بطولات عالمية في كل من هولندا والصين وكوريا وسويسرا وتايوان و5 دورات آسيوية.


ويقول الشلتوني، في حديثه من طوكيو، إنه فخور بظهوره الخامس تواليا في دورات الألعاب البارالمبية، وإنه يأمل أن يتوج هذه المسيرة وهذا الظهور بإنجاز آخر يعزز مكانة كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية.


وأثنى الشلتوني على جهود اللجنة البارالمبية لتوفير مستلزمات الإعداد المثالي وآخرها معسكر ناجح ومثالي في إسطنبول، مشيرا إلى أن البطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات خضعتا لوجبات تدريبية مكثفة، بمعدل حصتين يوميا، ومن المتوقع أن يكون هناك منافسة قوية على ميداليات كرة الطاولة في بارالمبيك طوكيو.

متعة كبيرة ومنافسات محتدمة تنتظرنا في منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2020


أبطال رفع الأثقال يستكملون الاستعدادات وآمال أردنية كبيرة على أحمد هندي بطل ألعاب القوى


في سياقٍ منفصل، تُستكمل الأربعاء 25 أغسطس استعدادات أبطال وبطلات مسابقة رفع الأثقال، والتي تنطلق الخميس القادم (26 أغسطس) وتتواصل حتى الإثنين المقبل (30 أغسطس).


وتتواصل استعدادات منتخب رفع الأثقال الأردني، بإشراف المدرب الوطني عيسى هلال، ومشاركة عمر قرادة ومحمد طربش وعبد الكريم خطاب ومعتز الجنيدي وجميل الشبلي، إضافة للبطلتين أسماء عيسى وثروة الحجاج.


وتعلق اللجنة البارالمبية الأردنية الآمال كثيرا على مسابقة رفع الأثقال، كما تعلق آمالا على بطل ألعاب القوى أحمد هندي، المرشح بقوة لرقم عالمي جديد وذهبية هي الأولى له في دفع الكرة خلال أول ظهور بارالمبي له.


وظهرت البعثة الأردنية مساء الثلاثاء 24 أغسطس في حفل الافتتاح، حيث نال أحمد هندي شرف رفع وحمل العلم الأردني في حفل الافتتاح، وسيختتم هندي يوم السبت 4 سبتمبر المقبل المشاركة الأردنية في الدورة الحالية.

وشهد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" حضور حسين أبو الرز، رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، والذي يحل ضيفا على اللجنة البارالمبية الدولية، حيث قال إنه فخور بحضور الأردن في دورات الألعاب البارالمبية، وأعرب عن أمله في تتويج المشاركة الأردنية بالمزيد من الميداليات.


وأثنى أبو الرز على ما قدمته اليابان من تحضيرات مثالية لإنجاح النسخة 16 من دورات الألعاب البارالمبية الصيفية.

شارك: