نادال يسقط أمام ماكدونالد ويودع أستراليا المفتوحة

2023-01-18 12:17
الإسباني رافاييل نادال يفشل في الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعرَّض الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميًّا للإقصاء من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى في التنس، بخروجه من الدور الثاني بعد خسارته أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد 4-6 و4-6 و5-7.

وتأثر حامل اللقب بالأوجاع التي عانى منها في فخذه على الأرجح، ما تسبب في تحقيقه أسوأ نتيجة في البطولات الكبرى منذ خروجه من الدور الأول للبطولة الأسترالية بالذات عام 2016.

وفتح هذا الخروج المبكر الباب أمام نوفاك ديوكوفيتش لمعادلة رقم نادال القياسي بعدد الألقاب الكبرى (22)، وذلك بعدما عاد الصربي إلى البطولة الأسترالية هذا العام بعد غياب عن نسخة 2022 على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبعد خسارته المجموعة الأولى أمام ماكدونالد، ابن الـ27 عامًا والمصنف 65 عالميًا، عانى نادال ابن الـ36 عامًا من الأوجاع خلال المجموعة الثانية وطلب وقتًا مستقطعًا طبيًا للمعالجة قبل أن يواصل اللعب.

وبدا الإسباني منزعجًا تمامًا من الأوجاع التي يعاني منها؛ لكنه أكمل اللعب وخسر في النهاية اللقاء الذي استغرق ساعتين و32 دقيقة، فيما أشاد ماكدونالد بعزيمة منافسه الإسباني الذي واصل اللعب رغم الأوجاع، قائلًا: "إنه بطل مذهل. لم يكن ليستسلم مهما كان الوضع"، مضيفًا: "حاولت التركيز على ما كنت أسعى للقيام به؛ لكنه نجح إلى حد ما في إخراجي من وتيرتي، ومع ذلك تمكنت في النهاية من حسم الأمور".

وكانت مواجهة الأربعاء الثانية بين اللاعبين بعد أولى جمعتهما عام 2020 في بطولة فرنسا المفتوحة حين خرج نادال منتصرًا من الدور الثاني من دون أن يخسر أكثر من ثلاثة أشواط.

لكن هذه المرة، كانت الأفضلية للأمريكي منذ البداية إذ انتزع شوط الإرسال الأول لنادال الذي وجد نفسه متخلفًا 1-4، قبل أن تعود الحياة إلى الإسباني بانتزاعه شوطين على إرسال منافسه ليعادل النتيجة 5-5، إلا أن ماكدونالد صمد وحسم المجموعة في النهاية لصالحه.

وعاد سيناريو المجموعة الأولى ليتكرر في الثانية بعدما خسر نادال شوطًا على إرساله في بدايتها، إلّا أنه وجد طريقة للعودة مجددًا وإدراك التعادل 2-2 قبل أن يعود ويتنازل مجددًا عن إرساله وصولًا إلى الإصابة التي تعرض لها في الشوط الثامن.

نادال فشل في تحمل الألم

ومهّدت هذه الإصابة الطريق أمام منافسه الأمريكي لكي يخرج منتصرًا من المجموعتين الثانية والثالثة رغم مقاومة ابن مايوركا الذي استفاد العام الماضي من ترحيل ديوكوفيتش للفوز بلقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية في مسيرته بتغلبه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف.

شارك: