2021-10-14

ميدفيديف يودع إنديان ويلز وتسيتسيباس وزفيريف إلى ربع النهائي

نجم التنس الروسي دانييل ميدفيديف خسر أمام البلغاري غريغور ديميتروف بمجموعتين لواحدة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ودع دانييل ميدفيديف بطولة إنديان ويلز للتنس من الدور الرابع، بعد خسارة المصنف الثاني عالمياً أمام البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3، بينما تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني ألكسندر زفيريف، لربع نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس، ولدى السيدات بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الدور نصف النهائي.

 

وكسر ميدفيديف إرسال ديميتروف في افتتاح المباراة وحسم المجموعة الأولى بأداء شبه مثالي حيث لم يخسر إرساله الأول سوى أربع مرات وسدد ثلاث ضربات ساحقة للإرسال وارتكب خمسة أخطاء سهلة فقط.

 

وتقدم اللاعب الروسي، الفائز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى خلال بطولة أمريكا المفتوحة الشهر الماضي، بفارق كسرين للإرسال في المجموعة الثانية وبدا في طريقه لانتصار سهل.

لكن ديميتروف انتفض وفاز بخمسة أشواط متتالية لتميل الكفة لصالحه مع تراجع ميدفيديف إذ حسم المجموعة الثانية بكسر إرسال منافسه قبل أن يفوز بثلاثة أشواط متتالية في افتتاح المجموعة الثالثة.

 

وبعد تأخره 15-40 عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ديميتروف 4-1 أهدر ميدفيديف إرساله الأول ليستشيط غضباً ويحطم مضربه ثم ارتكب خطأ مزدوجاً ليتقدم اللاعب البلغاري 5-1.

 

 

ورد اللاعب الروسي كسر الإرسال ثم حافظ على إرساله، لكن المصنف في المركز الـ28 عالمياً أكمل انتفاضته قبل أن يرفع يده ليحتفل بانتصاره.ويلعب ديميتروف، الذي حقق فوزه الثاني على ميدفيديف، في دور الثمانية ضد هوبرت هوركاتش المصنف الثامن.

 

البلغاري غريغور ديميتروف: كان علي أن أسعى للفوز

 

وقال ديميتروف بعد اللقاء: "كنت أحاول البقاء في المباراة والقتال في كل فرصة وكان علي أن أسعى للفوز". وأضاف ديميتروف: "أعتقد أن ما حققته على مدار العام ونصف العام الماضي كان مذهلا. أعتقد أن هذا منحني الحافز لتقديم الأفضل".

 

 

الروسي دانييل ميدفيديف: عانيت للتحكم بالكرة وشعرت بالإرهاق

 

وصرح ميدفيديف، الفائز بلقبه الرابع في بطولات الأساتذة في تورونتو في العام الحالي، الصحفيين بأنه عانى للتحكم في الكرة خاصة في إرساله الأول وأنه شعر بالإرهاق مع تحول الزخم لصالح ديميتروف.

 

وأضاف: "لا أتذكر خسارتي ثلاثة أشواط لإرسالي أو حتى أربعة أشواط على الإطلاق على الملاعب الصلبة.. هذا يوضح مدى بطء الملاعب هنا والأجواء التي تشبه الملاعب الرملية، لست راضيا عما حدث لأن خسارة أربعة أشواط لإرسالي ليست مقبولة".

 

تسيتسيباس وزفيريف إلى ربع نهائي إنديان ويلز


تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني ألكسندر زفيريف، المصنفين الثالث والرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، على التوالي، لربع نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس.

 

لقطات من مباراة زفيريف ومونفيس في بطولة إنديان ويلز

 

وتأهل تسيتسيباس المرشح الثاني للقب لربع النهائي على حساب الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف الـ27 عالميا، بالفوز عليه بنتيجة 6-7 (3-7) و7-6 (7-3) و6-2، ليضرب بذلك موعدا مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي (36).

 

وصعد باسيلاشفيلي، المرشح الـ29 للقب، بعدما أطاح بالروسي كارين خاتشانوف، المصنف الـ29 عالميا والمرشح الـ24 للقب، بواقع 6-4 و7-6 (8-6).

 

من جانبه، فاز زفيريف، المرشح الثالث للقب، على الفرنسي غاييل مونفيس، المصنف الـ18 عالميا والمرشح الـ14 للقب، بنتيجة 6-1 و6-3، ليصعد بذلك لربع النهائي حيث سيواجه الأمريكي تايلور فريتز.

 

جانب من لقاء تسيتسيباس وفونجيني في بطولة إنديان ويلز

 

وفي ثمن النهائي، انهى فريتز، المصنف الـ39 عالميا والمرشح الـ31 للقب، مشوار الإيطالي يانيك سينير، المصنف الـ14 عالميا، وأطاح به بنتيجة 6-4 و6-3. 

 

أزارينكا تبلغ نصف نهائي البطولة


وعند السيدات، تأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز عقب تغلبها على الأمريكية جيسيكا بيغولا في ربع النهائي.وتغلبت أزارينكا، المصنفة الـ32 عالميا والمرشحة الـ27 للقب، على بيغولا بواقع 6-4 و6-2 في ساعة و34 دقيقة لتتأهل لنصف النهائي حيث ستواجه اللاتفية يلينا أوستابينكو المرشحة الـ24 للقب.

 

وتمكنت أوستابينكو، المصنفة الـ29 عالميا، من التأهل لنصف النهائي عقب الإطاحة بالأمريكية شيلبي روجرز بواقع 6-4 و4-6 و6-3 في ساعتين و15 دقيقة.
 

 

 

شارك:
2021-10-28