2021-10-13

أنس جابر تحقق مرتبة تاريخية وتتلقى الإشادة من أسطورة أمريكية

التونسية أنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهلت نجمة التنس العربي، التونسية أنس جابر اليوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، إلى الدور ربع النهائي من بطولة إنديان ويلز المفتوحة في الولايات المتحدة.


وتغلبت جابر على اللاعبة رقم 151 في التصنيف العالمي الروسية آنا كالينسكايا بمجموعتين دون رد (6-2 و6-2). وستواجه أيقونة التنس العربي في الدور ربع النهائي، الإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة 20 عالميا.


أنس جابر تواصل تسلق الترتيب العالمي وتصل إلى المرتبة الأفضل في تاريخ العرب  


كشف موقع "tennis.com"، أن أنس جابر (27 عاما ) بعد نجاحها في التأهل إلى ربع نهائي إنديان ويلز، ستدخل لأول مرة في مسيرتها الرياضية قائمة العشر الأوائل في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، الذي سيصدر الأسبوع المقبل.


وبذلك ستصبح أنس أول لاعبة تنس عربية تدخل إلى قائمة تصنيف اللاعبات العشر في تاريخ التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أواتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وكانت اللاعبة التونسية جاءت في المركز الـ14 في التصنيف العالمي الأخير الصادر الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول، وهو أفضل ترتيب عربي على صعيد الرجال والسيدات في التنس، وبذلك تكرر أنس جابر إنجاز النجم المغربي المعتزل يونس العيناوي، وهي الآن تستعد لتجاوز ترتيبه التاريخي.

 

مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة إنديان ويلز المفتوحة

 

أسطورة تنس أمريكية تشيد بأنس جابر 


التقت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، على هامش مشاركتها في بطولة إنديان ويلز، بإحدى أساطير التنس الأمريكية وهي بيلي جين كينغ، وحصلت منها على إهداء خاص لكتابها الذي يوثق حياتها ومسيرتها الشخصية، وتضمن كلمات معبرة للنجمة التونسية وجاء فيه بالخصوص: "شكرا لك كونك مصدر إلهام لنا كلنا وخاصة للعرب .. واصلي على هذا المنوال".


وتعد بيلي جين كينغ إحدى أساطير اللعبة، إذ حصدت خلال مسيرتها 12 لقبا بمسابقات الفردي للبطولات الكبرى و 16 لقبا بزوجي البطولات الكبرى، وسبق أن احتلت صدارة الترتيب العالمي عام 1966 وتوجت بأكثر من 112 لقبا.

 

أنس جابر تحصل على أفضل تصنيف للاعبين واللاعبات العرب في التنس

 

أنس جابر تقترب من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق للتنس العربي


بعد فوزها فجر اليوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول على الروسية "أنا كالينسكايا" والتأهل للدور الربع النهائي من بطولة إنديان ويلز WTA100، عادت البطلة التونسية أنس جابر للمرتبة الثامنة في سباق الجولة الختامية للسيدات ب 2845 نقطة متجاوزة اليابانية نعومي أوساكا في نهائيات الجولة الختامية للأساتذة، (وهي بطولة تقام مع نهاية كل موسم بمشاركة الأبطال الـ 8 الأعلى تصنيفًا وينظمها الاتحاد الدولي للعبة). وأعلنت رابطة محترفات التنس عن أن مدينة "غوادالاخارا" المكسيكية هي المستضيفة للبطولة الختامية للمحترفات هذه السنة.

شارك:
2021-10-28