ميدفيديف يهزم شابوفالوف ويبلغ ربع نهائي دورة سينسيناتي للتنس

2022-08-19 12:47
ميدفيديف يروض شابوفالوف في منافسات دور سينسيناتي الأمريكية للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

نجح لاعب كرة المضرب الروسي، دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالمياً، في التغلب على منافسه الكندي دينيس شابوفالوف 7-5 و7-5، فجر الجمعة 19 أغسطس/ آب، ليبلغ دور الـ8 في بطولة سينسيناتي للتنس قبل الدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة.

وانضم كل من ستيفانوس تسيتسيباس وفليكس أوجيه-ألياسيم وبورنا تشوريتش إلى اللاعب الروسي المصنف الأول في دور الـ8، ولكن مواطنه أندريه روبليف المصنف السادس ودَّع البطولة أمام تيلور فريتز.

وفاز المصنف الثالث كارلوس ألكاراز، المتأهل إلى دور الثمانية في فلاشينغ ميدوز العام الماضي، على بطل أمريكا المفتوحة سابقاً مارين شيليتش 7-6 و6-1؛ ليضرب موعداً مع البريطاني كاميرون نوري المصنف 11 عالمياً والذي فاز 6-0 و6-2 على الأمريكي بين شيلتون.

دانييل ميدفيديف يبلغ دور الـ8 في بطولة سينسيناتي للتنس

وغادر ميدفيديف بطولة كندا المفتوحة مبكراً الأسبوع الماضي، لكنه تعافى من مشكلات بسيطة في مباراة صعبة أمام شابوفالوف ليتفوق بمجموعتين دون رد.

وسيتقابل اللاعب الروسي مع فريتز في الدور المقبل بعد تعديل اللاعب الفائز بلقب إنديان ويلز تأخره بمجموعة إلى انتصار على روبليف بنتيجة 6-7 و6-2 و7-5 على الملعب الرئيسي.

تشوريتش يعزز فوزه المفاجئ على نادال بانتصاره أمام روبرتو باوتيستا

وعزز الكرواتي تشوريتش فوزه المفاجئ على رافاييل نادال بانتصاره على لاعب إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أغوت بطل مونتريال.

وما يزال تشوريتش المصنف 12 عالمياً سابقاً يستعيد عافيته عقب جراحة في كتفه، لكنه أظهر أنه لا يمكن الاستهانة به في بطولة أمريكا المفتوحة بفوزه 6-2 و6-3.

ويواجه تشوريتش، الذي بلغ دور الثمانية في فلاشينغ ميدوز 2020، الكندي المصنف السابع أوجيه-ألياسيم الذي أنقذ نقطتين للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية ليحقق انتفاضة رائعة ويهزم الإيطالي يانيك سينر 2-6 و7-6 و6-1.

ولم يواجه اليوناني تسيتسيباس المصنف الرابع أي مشكلات تذكر في الفوز على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-3 و6-3 في نحو 90 دقيقة، ليضرب موعداً مع الأمريكي جون إيسنر الذي تغلب 7-6 و1-6 و7-6 على مواطنه سيباستيان كوردا.

شارك: