ميامي المفتوحة | أنس جابر تقصى مبكرًا وسابالينكا تحطم مضربها

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 12:13
التونسية أنس جابر نجمة التنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ودعت التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات، بطولة ميامي المفتوحة مبكرًا من ظهورها الأول بالمسابقة بالدور الثاني أمام الروسية إلينا أفانسيان.

وتمكنت أفنسيان، المصنفة الـ65 عالميًا، من الإطاحة بجابر بنتيجة 6-1 و4-6 و6-3 في ساعة و54 دقيقة. وطلبت جابر المساعدة الطبية خلال المجموعة الأولى بسبب مشكلة في ركبتها اليمنى، وبفوزها تأهلت أفنسيان إلى الدور الثالث حيث ستواجه الأمريكية دانييل كولينز، المصنفة الـ53 عالميًا.

ومن جانبها استهلت البولندية إيغا شفوينتك، المصنفة الأولى عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات، مشوارها في بطولة ميامي المفتوحة بالفوز بسهولة على الإيطالية كاميلا جورجي بالدور الثاني، فيما ودعت البطولة البيلاروسية آرينا سابالينكا على يد الأوكرانية أنجلينا كالينينا.

وتمكنت شفوينتك من الفوز على جورجي بنتيجة 6-1 و6-1 في 67 دقيقة لتضرب موعدًا في الدور الثالث مع التشيكية ليندا نوسكوفا، المصنفة الـ31 عالميًا. أما كالينينا، المصنفة الـ36 عالميًا، فاستطاعت أن تطيح بسابالينكا من الدور الثالث بواقع 6-4 و1-6 و6-1 في ساعتين ودقيقتين.

وانتابت سابالينكا حالة من الغضب الشديد عقب الهزيمة دفعتها لتحطيم مضربها. وخاضت سابالينكا بطولة ميامي المفتوحة بعدما تعرضت الأسبوع الماضي لمأساة عائلية إثر وفاة رفيقها العاطفي السابق في فندق بميامي، وتواجه كالينينا في ثمن النهائي الكازاخية يوليا بوتينتسيفا المصنفة الـ68 عالميًا.

وتأهلت إلى دور الـ16 أيضًا الكازاخية إلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالميًا إثر فوزها على الأمريكية تيلور تاونسند بواقع 6-3 و6-7 (3-7) و6-4 لتضرب موعدًا مع الأمريكية ماديسون كيز، المصنفة الـ18 عالميًا. وبلغت كيز ثمن النهائي بعدما أطاحت بالصينية وانج شينيو بنتيجة 6-4 و7-6 (7-5).

ألكاراز يستهل مشواره في ميامي المفتوحة بالفوز

بعدما نجح الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، الأسبوع الماضي في الاحتفاظ بلقب إنديان ويلز للعام الثاني على التوالي، استهل مشواره في بطولة ميامي المفتوحة بالفوز على مواطنه روبرتو كارباييس في الدور الثاني.

واحتاج ألكاراز، المرشح الأول للقب بسبب غياب المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن البطولة، إلى ساعة و25 دقيقة ليهزم كارباييس بواقع 6-2 و6-1.

ويواجه ألكاراز في الدور الثالث الفرنسي جايل مونفيس، المصنف الـ47 عالميًا، الذي أطاح بالأسترالي جوردان تومسون بنتيجة 6-7 (3-7) و6-1 و6-2.

كما تأهل حامل اللقب الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الرابع عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، والإيطالي يانيك سينر، المصنف الثالث، والألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الخامس إلى ثالث أدوار بطولة ميامي المفتوحة.

شارك: