إنديان ويلز | ألكاراز يقهر مدفيديف ويحافظ على اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 11:51
من تتويج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب دورة إنديان ويلز للتنس (X/atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكّن نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز من الحفاظ على عرشه، بطًلا متوّجًا للمرة الثانية تواليًا، في دورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة، بعد فوزه اليوم الأحد على الروسي دانييل مدفيديف، في مشهد ختامي كان طبق الأصل من نسخة العام الماضي للبطولة.

وفي مشهد مكرر لمتابعي بطولة التنس بين العام الماضي والحالي، التقى ألكاراز بمنافسه مدفيديف، المصنّف رابعًا، وتغلب عليه بمجموعتين نظيفتين في النهائي بواقع 7-6 (7-5) و6-1.

وكان نهائي نسخة البطولة الماضية، قد شهد تفوّق النجم الإسباني على نظيره الروسي بواقع مجموعتين أيضًا، تفاصيلها 6-3 و6-2، ليؤكّد الواعد البالغ 20 عامًا علو كعبه على منافسه في المواجهات الثنائية بينهما، إذ رفع عدد انتصاراته أمامه إلى 5 من أصل 8 مواجهات.

إنديان ويلز.. نقطة العودة لألكاراز

دخل كارلوس ألكاراز أولى دورات الماسترز ذات الألف نقطة للموسم بسجل متواضع في 2024، حيث حقق ستة انتصارات فقط من أصل تسع مباريات، لكنه بدا أنه استعاد في إنديان ويلز شيئًا من المستوى الذي خوّله في سبتمبر/ أيلول 2022 عقب فوزه ببطولة فلاشينغ ميدوز، أن يصبح عن عمر 19 عامًا و4 أشهر و6 أيام أصغر متصدر لتصنيف المحترفين.

وعاد الإسباني الشاب إلى منصة التتويج لأول مرة منذ فوزه بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية العام الماضي، رافعًا عدد ألقابه في دورات الماسترز ذات الألف نقطة إلى خمسة، لكنه يعد الأول له فيها منذ دورة مدريد في مايو/ أيار 2023 (أخفق في المشاركات الخمسة التالية).

وقال ألكاراز معلّقًا على تتويجه بلقب دورة إنديان ويلز للمرة الثانية: "الفوز يعني الكثير لي بسبب الأسبوع الذي سبقها، حيث ساورتني الشكوك بشأن كاحلي"، إذ أجبره على الانسحاب من مشاركته الأخيرة قبل البطولة في دورة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأقرّ النجم الإسباني: "لم أكن مرتاحًا بشأن كاحلي، وبالتالي كان هناك الكثير من الشكوك. لكن ما إن دخلت أرضية الملعب في الدور الأول، حتى بدأ شعوري بالتحسن".

ورفع ألكاراز عدد ألقابه الإجمالية إلى 13 من أصل 17 مباراة نهائية، حارمًا مدفيديف من لقبه السابع في عاشر مباراة نهائية له في دورات الماسترز ذات الألف نقطة، والحادي والعشرين له بالمجمل من أصل 38 مباراة نهائية.

لم تكن البداية سهلة على ألكاراز الذي أقصى الإيطالي يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة من نصف نهائي إنديان ويلز وأنهى مسلسل انتصاراته المتتالية عند 19 مباراة، إذ تنازل عن إرساله منذ الشوط الثاني، ما سمح لمدفيديف بالتقدم 3-0.

لكن الإسباني ردّ في الشوط الخامس الذي انتزعه على إرسال منافسه ثم أدرك التعادل على إرساله 3-3 و4-4 و5-5 و6-6، ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل بدأه ألكاراس بالتقدم 3-0 ثم 5-2 قبل أن يفوز مدفيديف بالنقاط الثلاثة التالية ليدرك التعادل 5-5.

غير أنّ ألكاراز حافظ على رباطة جأشه وفاز بالنقطتين التاليتين، منهيًا المجموعة لصالحه في ساعة و9 دقائق، ثم بدأ المجموعة الثانية من حيث أنهى الأولى متقدمًا 3-0 بعد كسره إرسال مدفيديف في الشوط الثاني.

وكرر الأمر في الشوط السادس، ليتقدم 5-1 قبل أن يرسل للفوز بالمباراة التي حسمها لصالحه في ساعة و42 دقيقة، ليصبح بذلك أول لاعب يحتفظ بلقب هذه الدورة منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج بطلًا ثلاث مرات متتالية بين 2014 و2016.

على خُطى نادال

ويأمل الإسباني المواصلة على هذا المنوال حين يبدأ هذا الأسبوع مشواره في دورة ميامي لماسترز الألف نقطة؛ حيث يسعى إلى الفوز باللقب للمرة الثانية، بعد الأولى عام 2022 حين تغلب في النهائي على النرويجي كاسبر رود، قبل أن يتنازل عن اللقب العام الماضي بخسارته في نصف النهائي أمام سينر.

وبات ألكاراز ثاني لاعب فقط بعد مواطنه رافاييل نادال يفوز بـ5 ألقاب في دورات الماسترز الألف نقطة قبل الوصول إلى عامه الحادي والعشرين.

شارك: