إيغا شفيونتيك تحرز لقب دورة إنديان ويلز للمرة الثانية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 00:34
نجمة التنس البولندية إيغا شفيونتيك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة الأولى عالميًا، إنجازًا فريدًا بفوزها بلقب دورة إنديان ويلز في كرة المضرب للألف للمرة الثانية في تاريخها، على حساب اليونانية ماريا سكّاري، المصنّفة التاسعة عالميًا، بنتيجة 6-4 و6-0 في المباراة النهائية التي جرت يوم الأحد.

وكانت شفيونتيك تغلّبت على سكّاري نفسها في نهائي المسابقة ذاتها عام 2022 محرزة اللقب في حينها للمرة الأولى، ويعدّ هذا اللقب التاسع عشر لشفيونتيك في مسيرتها والثاني خلال العام الحالي.

إيغا شفيونتيك تعلّق على فوزها بلقب إنديان ويلز

وقالت شفيونتيك للجماهير خلال حفل التتويج: "إنه لأمر رائع أن أقف هنا من جديد، أنا حقًا سعيدة للغاية بهذا التتويج وأتمنى المزيد من البطولات خلال المرحلة القادمة".

وحاولت سكّاري إظهار نزعة قتالية خلال المجموعة الأولى، إلّا أنّ شفيونتيك حافظت على أفضليتها ونجحت في حسمها لمصلحتها 6-4 خلال 48 دقيقة؛ لكنّ المجموعة الثانية جاءت من طرف واحد بشكل تام، حيث سحقت البولندية منافستها 6-0، علمًا بأنها احتاجت 24 دقيقة فقط لكسبها.

وكانت شفيونتيك استهلّت العام الحالي على نحو مخيّب بعد إقصائها من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربعة الكبرى. إلّا أنّها استطاعت منذ الحين أن تستعيد عافيتها من خلال تتويجها بلقب دورة الدوحة ومن ثمّ بلغت نصف النهائي في دبي، وصولًا إلى إحرازها لقب إنديان ويلز.

من جهتها، قالت سكّاري التي بلغت النهائي بعد مواجهة صعبة جدًا أمام الأمريكية كوكو غوف إنّ منافستها البولندية استحقت الفوز. وأصبحت شفيونتيك اللاعبة العاشرة في التاريخ التي تفوز بلقب هذه الدورة مرتين، علمًا بأنّه لم تظفر أي لاعبة باللقب ثلاث مرات.

وكانت هذه المواجهة هي السادسة بين اللاعبتين حيث تمكنت البولندية من إدراك التعادل في المواجهات المباشرة 3-3. فبعد خسارتها أول ثلاث مواجهات، فازت في آخر ثلاث مباريات، في الدوحة عام 2022 ونهائيي إنديان ويلز 2022 و2024. وتُعَدّ شفيونتيك أكثر لاعبة تحقيقًا للانتصارات هذه السنة بـ 20 فوزًا.

شارك: