موعد مباراة أنس جابر في نهائي ويمبلدون وقيمة الجوائز المالية

2022-07-07 22:12
لاعبة التنس التونسية أنس جابر حققت إنجازًا تاريخيًا ببلوغها نهائي ويمبلدون (Getty)
Source
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير التونسية والعربية صوب بطولة ويمبلدون للتنس 2022، لمتابعة المباراة المرتقبة للنجمة التونسية أنس جابر في الدور النهائي.

ونجحت "أيقونة التنس العربي" كما تُلقب، أنس جابر، الثلاثاء 7 يوليو/ تموز، في التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد انتصارها على الألمانية ماريا تاتيانا بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها 6-2 و3-6 و6-1، لتصبح بذلك أول عربية تحقق هذا الإنجاز، وأول أفريقية تبلغ النهائي.

وتواجه أنس جابر، ابنة الـ27 عاما، في النهائي الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميا، الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين لصفر، تفاصيلها 6-3 و 6-3. 

ويُنتظر أن تقام هذه المباراة يوم السبت، وتنطلق في تمام الثانية بتوقيت تونس (الرابعة ظهرا بتوقيت بتوقيت مكة المكرمة). وتعد هذه المرة هي الأولى التي تتأهل فيها لاعبة عربية وأفريقية إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

القنوات الناقلة لمباراة أنس جابر في نهائي ويمبلدون

تملك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية الحقوق الحصرية لبطولة ويمبلدون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم قناة "بي إن سبورتس 5" بنقل المباراة المرتقبة تلفزيونيا على الهواء مباشرة.

التونسية أنس جابر أمام فرصة حصد مكاسب مالية جديدة

نسخة 2022 من بطولة ويمبلدون للتنس، إحدى الدورات الـ4 الكبرى بحسب تصنيف رابطة المحترفات، خصصت جوائز مالية وأرباحا كبيرة تزيد عن (40 مليون يورو).

الفائزة بلقب البطولة في نسخة هذا العام ستحصل على 2.3 مليون يورو ( 7.2 مليون دينار تونسي)، بزيادة 17% مقارنة بجائزة العام الماضي 2021، وستحصل صاحبة المرتبة الثانية على 1.2 مليون يورو (3.7 ملايين دينار تونسي)، بزيادة 16% مقارنة بالنسخة الماضية.

شارك: