فيديو.. تصريح مؤثّر من أنس حابر بعد بلوغ نهائي ويمبلدون

2022-07-10 21:37
نجمة التنس التونسية أنس جابر تبلغ نهائي ويمبلدون 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّرت التونسية أنس جابر عن فخرها بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، بعد فوزها في نصف النهائي على صديقتها المقربة، الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لمجموعة واحدة، 6-2 و3-6 و6-1، الخميس 7 يوليو/ تموز.

وأظهرت أنس حضورا لافتا في المباراة ضد تاتيانا، المُصنفة 103 عالميا، وأظهرت النجمة التونسية ردة فعل قوية بعد خسارتها المجموعة الثانية، لتتقدم 5-0 في المجموعة الثالثة، قبل أن تحسم المباراة لصالحها من خلال شوط الإرسال.

وضربت جابر موعداً في النهائي مع الكازاخستانية يلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميا، والتي تفوقت على الرومانية سيمونا هاليب بطلة 2019، بمجموعتين مقابل لا شيء 6-3 و6-3.

وقالت النجمة التونسية عقب المباراة ضد تاتيانا ماريا، في تصريحات إعلامية وصفها متابعون بـ"المؤثرة": "الكلمات تعجز عن وصف مشاعري. إنه حلم تحقق بعد سنوات من العمل والتضحية. أنا سعيدة لأنني قطفت ثمار هذا التعب، وسأستمر لمباراة أخرى".

وأضافت جابر: "عانيتُ لمطاردة تسديداتها. أنتظر منها دعوتي إلى حفل شواء الآن بعد أن أجبرتني على كل هذا الركض في الملعب. كنت أرغب في مشاركة هذه اللحظة معها في النهاية؛ لأنها مصدر إلهام لكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا، خاصة بعد عودتها للمنافسات بعد الحمل والإنجاب. لا أصدق كيف فعلت ذلك. بدنيًّا تملك تاتيانا طاقة كبيرة ولا تستسلم أبدا... دعونا لا نتواجه مرة أخرى، يكفيني ما حدث اليوم".

أسطورة التنس الأمريكي بيلي جين كينغ تشيد بإنجاز أنس جابر

وقبل نزولها الملعب، قالت الأسطورة الأمريكية بيلي جين كينغ إن أُنس "تستخدم التنس كمنصة لمساعدة بلادها تونس وأفريقيا والدول العربية"، ولم تخيّب اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عاما ظنها لتبلغ النهائي بانتصار لافت.

وقالت المصنفة الثالثة في البطولة والتي لم تتجاوز قبل هذا الأسبوع دور الثمانية في بطولة كبرى: "أنا فخورة جدا بما حققته كلاعبة تونسية اليوم. أتوقع احتفالات عارمة في تونس الآن".

وتابعت: "أحاول أن ألهم الآخرين بقدر ما أستطيع. أرغب في مشاهدة المزيد من اللاعبين واللاعبات العرب والأفارقة في جولات المحترفين، أعشق اللعبة وأرغب في نقل خبرتي للجميع".

شارك: