موعد اعتزال نادال.. أسطورة التنس الإسباني يتلقى نصيحة مهمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 01:46
أسطورة كرة التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعرب نجم التنس الألماني السابق، بوريس بيكر، الفائز بست بطولات كبرى (غراند سلام) عن أمله في أن يأتي موعد اعتزال نادال نجم كرة المضرب الإسباني في وقت مناسب، مؤكدًا أن حب رافاييل نادال للمنافسة قد يجعله يتأخر في إعلان الاعتزال.

وأوضح نادال أنه ينوى اعتزال التنس في عام 2024، ولكنه لم يؤكد الأمر بقوله في 19 سبتمبر/ أيلول: "لقد قلت إن عام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100 في المئة لأنني لا أعرف".

موعد اعتزال نادال يحظى باهتمام بوريس بيكر

وقال بوريس بيكر في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "EFE": "نادال لا يلعب التنس بل يعمل بالتنس"، ووجه نصيحة إلى نادال ملمحًا إلى ضرورة أن يكون بحالة جيدة عندما يقرر الاعتزال، وذلك بالقول: "بالنسبة لأسطورة رياضية، من المهم أن يكون قادرًا على الاعتزال حينما يقرر"، وذلك خلال حديثه في مؤتمر صحفي في مدريد عشية تسليم جوائز لوريوس الرياضية العالمية غدًا الإثنين في العاصمة الإسبانية.

ويأمل الألماني، الذي لقب بـ"الفتى الذهبي"، أن يتمكن الإسباني المخضرم من تحقيق نتيجة جيدة هذا العام في الحدثين الكبيرين، بطولة رولان غاروس الكبرى ودورة الألعاب الأولمبية، قبل أن يعلم الجميع موعد اعتزال نادال، مُضيفًا: "إنه يحب المنافسة ولن يكون من السهل عليه العثور على شيء يحفزه مثل التنس".

وأشار إلى أن النجم الإسباني صاحب الـ37 عامًا، الذي سيخوض في الأيام المقبلة بطولة مدريد للتنس، لم يفز مطلقًا في المباريات "بسهولة"، كما يعطي روجر فيدرير انطباعًا بذلك، بل على أساس العمل.

وشارك بيكر في المؤتمر الصحفي أسطورة تنس أخرى، هي مارتينا نافراتيلوفا، وقد أبدت أيضًا إعجابها بالنجم الإسباني وتحدثت عن موعد اعتزال نادال، وتغنت بقدرات مواطنه الشاب كارلوس ألكاراز.

نافراتيلوفا تتغنى بقدرات ألكاراز

وقالت نافراتيلوفا: "لم أكن أعتقد قط أنه سيصل إلى هذا السن بهذه القوة البدنية، طريقته في التعامل مع الرياضة أثرت في الأجيال اللاحقة. واجه خصمه كما لو كان ألد أعدائه، ثم أصبح أقرب صديق له خارج الملعب، إنه مثال على التفاني والتركيز".

واختلف بيكر ونافراتيلوفا، عضوا أكاديمية لوريوس، في الرأي حول لاعبيهما المفضلين على ساحة التنس في الوقت الراهن؛ إذ انحازت نافراتيلوفا للإسباني كارلوس ألكاراز، أما بالنسبة لبيكر فإن الإيطالي سينر هو الأفضل.

وقالت الحائزة على 18 لقبًا فرديًّا في البطولات الأربع الكبرى: "عليك أن تكون في صف كارلوس ألكاراز، إنه لاعب متكامل، ويأخذ التنس إلى مستوى مختلف من السرعة، وفي بعض الأحيان يفاجئ نفسه بتسديداته الخاصة".

شارك: