دورة برشلونة | نادال يغادر من الدور الثاني ورود يتأهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 20:19
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (X/@Nadal_Fr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُقصيَ النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال من الدور الثاني في دورة برشلونة للتنس، اليوم الأربعاء، بعد خسارته أمام الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف 11 عالميًا، والرابع في البطولة وذلك بنتيجة 7-5 و6-1، بينما تأهل النرويجي كاسبر رود إلى الدور الثالث بفوزه على الفرنسي ألكسندر مولر.

وسقط نادال، العائد من إصابة طويلة أبعدته عن الملاعب، بمجموعتين مقابل لا شيء في ساعة و52 دقيقة أمام منافسه الأسترالي الذي حسم المجموعة الأولى بسبعة أشواط لخمسة، بعدما كسر إرساله في الشوط الأول، قبل أن يعود نادال ويكسر إرسال دي مينور في الشوط السادس ويعادل النتيجة 3-3، ثم يخسر مجددًا في الشوط قبل الأخير.

نقطة الحسم في مباراة نادال ودي مينور

وفي المجموعة الثانية، اكتسح أليكس دي مينور منافسه بستة أشواط مقابل شوط وحيد، ليصبح أول أسترالي يتغلب على نادال في الملاعب الترابية، ويضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة الألماني دانييل ألتماير، المصنف 66 عالميًا، والفرنسي أرثور فيلس (36 عالميًا).

​رود إلى الدور الثالث من دورة برشلونة

وفي مباراة أخرى من منافسات الدور الثاني في دورة برشلونة الإسبانية، تأهل النرويجي كاسبر رود، المصنّف سادسًا عالميًا، إلى الدور الثالث بفوزه على الفرنسي ألكسندر مولر 6-3 و6-4 في لقاء مثير.

ووصل رود البالغ من العمر 25 عامًا لفوزه الـ25 هذا العام، ليضرب موعدًا في الدور القادم مع الفائز من مواجهة الأسترالي جوردان تومبسون والإسباني خاومي مونار.

ولم تكن بداية رود، وصيف دورة مونتي كارلو، قويةً بالشكل الكافي في المجموعة الأولى، حيث خسر إرساله مرتين، لكن في المقابل كسر إرسال منافسه أربع مرات وفاز بها.

وكاد النرويجي يحسم المباراة مبكرًا حين كسر إرسال الفرنسي في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، لكنه سمح لمنافسه بمجاراته حتّى تمكن الأخير من كسر إرساله وبات متأخّرًا بشوط (4-5)، قبل أن يحسم رود المباراة في الأخير.

وعبّر رود عن سعادته بهذا الفوز قائلًا: "هذ العام أفضل بكثير من سابقه، أنا أخوض عامًا جيدًا".

شارك: