موتشوفا تصعق سابالينكا.. وتتأهل إلى نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 01:11
من مشاركة اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا، المُصنفة الـ43 عالميًا، مغامرتها الناجحة في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" فئة فردي السيدات، وذلك بفوزها على نظيرتها البيلاروسية أرينا سابالينكا (المُصنفة الثانية عالميًا) بنتيجة 7-6 و6-7 و7-5، اليوم الخميس، في نصف النهائي الأول لثاني البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام" هذا الموسم 2023.

وكسرت كل لاعبة إرسال الأخرى بالتبادل مرة واحدة في المجموعة الأولى، ليتم اللجوء إلى الشوط الفاصل "تاي بريك"، الذي حسمته موتشوفا لصالحها بفارق نقطتين (7-5).

وتواصلت المنافسة الشرسة بين موتشوفا وسابالينكا في المجموعة الثانية، لكن مع كسرين لكل لاعبة، ومع التعادل 6-6 في عدد الأشواط بنهاية المجموعة، تم الاحتكام مُجددًا إلى شوط كسر التعادل، حيث تمكنت النجمة البيلاروسية من الفوز بفارق نقطتين أيضًا (7-5)، لتحسم المجموعة، وتذهب بالمباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

وأظهرت سابالينكا حضورًا أقوى في بداية المجموعة الثالثة، لتتقدم 5-2، بينما بدت بطلة أستراليا المفتوحة في طريق مفتوح لحسم المجموعة، والفوز بالمباراة، أكملت موتشوفا عودة مثيرة، لتفرض التعادل 5-5، قبل أن تفوز بآخر شوطين، لتحسم المجموعة بنتيجة 7-5، وتفوز بالمواجهة.

وستواجه موتشوفا في مبارة النهائي المُقررة إقامته بعد غدٍ السبت، اللاعبة الفائزة في نصف النهائي الثاني، بين البولندية إيغا شفيونتيك (حاملة اللقب والمُصنفة الأولى عالميًا) والبرازيلية بياتريس حداد مايا.

شارك: