كفيتوفا تهزم ريباكينا.. وتُتوج ببطولة ميامي المفتوحة للتنس

2023-04-02 11:41
التشيكية بيترا كفيتوفا تحتفل بلقب بطولة ميامي للتنس مع جماهيرها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجت النجمة التشيكية بيترا كفيتوفا بلقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس إثر فوزها السبت (فجر الأحد حسب توقيت المنطقة العربية) في النهائي على الكازاخية إيلينا ريباكينا بمجموعتين دون رد، لتحصد بذلك اللقب الـ30 في مسيرتها الاستثنائية.

ومع بلوغ عامها الـ33، وفي النهائي الأول لها في ملاعب ميامي، نجحت كفيتوفا في إضافة اللقب التاسع لها في بطولات فئة الـ1000 نقطة، والـ30 في مسيرتها الاحترافية، لتصبح ثاني أكثر اللاعبات المستمرات في الملاعب تتويجًا بالبطولات بعد النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس ويليامز (49 لقبًا).

ونجحت المتوجة بلقب ويمبلدون مرتين في حسم الأمور لصالحها بنتيجة 7-6 (16-14) و6-2، بعد ساعة و42 دقيقة من المنافسة، وستعود بذلك في التصنيف الصادر يوم الإثنين المقبل ضمن أفضل 10 لاعبات للمرة الأولى منذ سبتمبر/ أيلول 2021.

وقالت كفيتوفا في مؤتمر صحفي عقب النهائي: "أعتقد أن الخبرة لعبت دورًا مهمًا اليوم. لعبت الكثير من المباريات النهائية، وأعرف أنه يمكنني اللعب جيدًا في مباراة نهائية بغض النظر عن هوية منافستي".

وتابعت المصنفة الـ12 عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات: "أعتقد أن الخبرة كانت مهمة للغاية بالنسبة لي من الناحية الذهنية. اللاعبات الشابات يتطورن ومن الصعب مواجهتهن. إيلينا لاعبة شابة ومنافسة صعبة".

شارك: