عبور ديوكوفيتش وألكاراز وخروج روبليف من رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 00:43
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

احتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثًا عالميًا، لثلاث مجموعات وإلى أكثر من 3 ساعات ونصف الساعة الجمعة للتغلب على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 7-6 (7-4) و7-6 (7-5) و6-2 في الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وقال ديوكوفيتش الذي بلغ دور الـ 16 في البطولة الفرنسية للعام الـ 14 تواليًا: "كنت أعلم أنها ستكون مباراة صعبة وبدنية. لعبنا ثلاث ساعات فقط في أول مجموعتين. اعتقدت أنه إذا خسرت المجموعة الثانية فسوف نلعب لمدة خمس ساعات".

ويواجه المصنف أولًا سابقًا والذي أثار الجدل مع انطلاق البطولة بسبب تعليقاته عن أزمة كوسوفو، البولندي هوبرت هوركاش المصنف 13 أو البيروفي خوان بابلو فارياس.

ديوكوفيتش يبلغ ثمن نهائي رولان غاروس للمرة 14 تواليًا

وقام ديوكوفيتش مرات عدة بحركات أوحت أنه يعاني من آلام في فخذه الأيسر، كما طلب وقتًا مستقطعًا طبيًا لتدليك فخذه مع نهاية المجموعة الثانية، على الرغم من أن ذلك لم يحد من تحركاته داخل الملعب.

وكان الصربي تعرض في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/ يناير لتمزق في فخذه الأيسر، إلا أن ذلك لم يمنعه من الظفر بلقبه الـ 22 الكبير في بطولات غراند سلام معادلًا رقم الإسباني رافاييل نادال الغائب عن رولان غاروس للإصابة.

أكاراز يتجاوز شابوفالوف بسهولة

وسحق الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول، منافسه الكندي دينيس شابوفالوف (26)، حيث لم يخسر أمامه سوى 7 أشواط؛ إذ فاز بنتيجة 6-1 و6-4 و6-2.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في انتزاع لقبه الثاني على التوالي في البطولات 2022، لكنه غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بسبب الإصابة.

ويلتقي ألكاراز مع الإيطالي لورينتسو موزيتي السابع عشر الفائز على البريطاني كاميرون نوري 6-1 و6-2 و6-4.

الإيطالي سونيغو يقصي الروسي أندريه روبليف

حقق الإيطالي لورنتسو سونيغو (48 عالميًا) مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قلب تأخره أمام الروسي أندريه روبليف، المصنف سابعًا عالميًا والفائز مؤخرًا بدورة مونتي-كارلو لماسترز الألف، بمجموعتين إلى فوز مستحق 5-7 وصفر-6 و6-3 و7-6 (7-5) و6-3.

وبات روبليف ثالث لاعب من العيار الثقيل يغادر من الأدوار الأولى للبطولة الفرنسية، بعد مواطنه دانييل ميدفيديف الثاني عالميًا في الدور الأول والإيطالي يانيك سينر الثامن عالميًا.

بدأ روبليف المباراة بطريقة ساحقة، وفاز بالمجموعتين الأولى والثانية بعد ساعة و20 دقيقة فقط، قبل أن ينتفض سونيغو ويستعيد ثقته بنفسه ويفوز بمجموعتين ليعادل النتيجة 2-2. وفي المجموعة الخامسة الفاصلة، لم يترك الإيطالي أي فرصة لمنافسه فارضًا تفوقه بعد 3 ساعات و42 دقيقة.

وضرب سونيغو في ثمن النهائي موعدًا مع روسي آخر هو كارن خاتشانوف الفائز على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-4 و6-1 و3-6 و7-5 (7-5).

وفي مباراة ماراثونية، فاز النمساوي سيباستيان أوفنر على الإيطالي فابيو فونيني 5-7 و6-3 و7-5 و1-6 و6-4.

 
شارك: