شفيونتيك: أحرص دائمًا على المشاركة بالبطولات التي تنظمها قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 12:57
لاعبة التنس البولندية إيغا شفيونتيك (X/@iga_swiatek)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكدت لاعبة التنس البولندية إيغا شفيونتيك -المصنفة الأولى عالميًّا- على حرصها الدائم على المشاركة في البطولات التي تستضيفها دولة قطر، بسبب شعورها براحة كبيرة في العاصمة القطرية الدوحة، معبرة في الوقت ذاته عن سعادتها بالتأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة قطر توتال إنرجيز، في رحلة الدفاع عن اللقب الذي توجت به في آخر نسختين من البطولة.

وكانت شفيونتيك قد تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في الدور ربع النهائي بمجموعتين مقابل لا شي،ء بواقع 4/7 و 0/6، لتضرب موعدًا مع  اللاعبة التشيكية كارولينا بيلسكوفا في الدور نصف النهائي، في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وأشارت النجمة البولندية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إلى أنها تتطلع دائمًا للعودة كل عام للمشاركة في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، خاصة وسط الدعم والمساندة الجماهيرية التي تجدها دائمًا في البطولة، وكذلك بالترحيب الكبير الذي تحظى به من اللجنة المنظمة.

كما تغنت شفيونتيك بالتنظيم الرائع لبطولة قطر، مؤكدة أنها من أفضل البطولات على مستوى العالم، وأن تصنيفها ضمن (فئة 1000 نقطة) يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها على مستوى البطولات العالمية، وهذا يزيد من قوة المنافسة فيها، لأن جميع المصنفات الأوائل يحرصن على المشاركة في البطولة وجمع نقاطها.

شفيونتيك توجه الشكر إلى اللجنة المنظمة 

ووجهت إيغا شفيونتيك الشكر إلى اللجنة المنظمة على جهودها، حيث قالت إن البطولة مميزة للغاية على جميع المستويات، وإن الجهود التنظيمية الكبيرة تعزز من نجاحها بشكل مستمر.

وبشأن فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في دور الثمانية، قالت: "أنا فخورة بتحقيق الانتصار والتأهل إلى دور نصف النهائي، خاصة أن ذلك الفوز تحقق بصعوبة كبيرة، بعد أداء قوي للغاية قدمته أزارينكا في بداية المباراة".  

وأضافت شفيونتيك: "أنا أشعر بالسعادة لأنني أتقدم بثبات في البطولة، وأواصل مشواري بنجاح نحو الوصول إلى الأدوار النهائية". 

وعن إمكانية التتويج بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، قالت اللاعبة البولندية إنها تتمنى فعل ذلك، حيث تركز على البطولة خطوة بخطوة، وتضع تركيزها فقط على المباراة التالية التي ستخوضها، مؤكدة إلى أنها -حتى الآن- ظهرت بصورة جيدة وفازت في كل المباريات التي لعبتها، لكنها لا تفكر في أبعد من ذلك، وتصب اهتمامها في الوقت الحالي على مباراتها المنتظرة في نصف النهائي، أملًا في التأهل إلى النهائي بنجاح.

جدير بذكره أن شفيونتيك قد توجت بلقب بطولة قطر توتال إنرجيز للتنس في عام 2022، بعد فوزها في المباراة النهائية على الإستونية أنيت كونتافيت، ثم كررت الإنجاز بتحقيقها الفوز في نهائي عام 2023 بفوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا، وفي حالة تأهلها إلى النهائي، ستكون البولندية أمام اختبار حقيقي للتتويج باللقب للمرة الثالثة، حيث ستواجه الفائزة من المباراة الأخرى في نصف النهائي بين الكازاخية إيلينا ريباكينا والروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا.

شارك: