سينر يمنح إيطاليا لقبها الأول في كأس ديفيس منذ 47 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 00:41
البطل يانيك سينر يتوسط زملاءه في المنتخب الإيطالي وهم يحتفلون بكأس ديفيس (X- TennisMagazine1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوجت إيطاليا بلقب كأس ديفيس للتنس للمرة الأولى منذ العام 1976، الأحد، بفضل الفوز الذي أحرزه يانيك سينر على الأسترالي أليكس دي مينور 6-3 و6-0، ليمنح بلاده انتصارًا على أستراليا 2-0 في الدور النهائي بمدينة ملقة الإسبانية.

وأحرز سينر المصنف رابعًا عالميًّا الفوز في مباراة الفردي الثانية، بعدما تغلّب مواطنه ماتيو أرنالدي على الأسترالي الآخر أليكسي بوبيرين 7-5، 2-6، و6-4 في المباراة الافتتاحية.

وفاز سينر في كل من المواجهات الخمسة السابقة التي جمعته بدي مينور، ولم يتمكن الأسترالي المصنف 12 عالميًّا من الفوز هذه المرة أيضًا، ليخسر في أقل من 90 دقيقة.

وكان سينر تغلّب على النجم الصربي الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش مرتين في يوم واحد، السبت، عندما أقصت إيطاليا صربيا، ومنح لقبًا ثانيًا لبلاده على حساب منتخب أسترالي الفائز بلقب البطولة 28 مرة في 49 نهائيًّا بتاريخه.

وصار سينر أول لاعب يهزم ديوكوفيتش في مباراة فردية في كأس ديفيس منذ الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في عام 2011، منهيًا للصربي سلسلة من 21 مباراة من دون هزيمة.

وسيكون على أستراليا مواصلة انتظارها للفوز بهذا اللقب الذي تُوجت به للمرة الأخيرة في عام 2003، مكتفية بمشاهدة إيطاليا التي بلغت النهائي آخر مرة في العام 1998، تحتفل بشدة عندما لعب دي مينور الكرة خارج الملعب لينهي المواجهة.

شارك: