إيطاليا سينر إلى نهائي كأس ديفيس على حساب صربيا ديوكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 01:52
يانيك سينر يقود منتخب إيطاليا إلى نهائي كأس ديفيس (X- NazionaleFR)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهلت إيطاليا بقيادة يانيك سينر إلى نهائي كأس ديفيس للمنتخبات في كرة المضرب، بفوزها على صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًّا (2-1)، السبت، في مدينة ملقة الإسبانية، لتضرب موعدًا لأستراليا، الأحد.

وافتك المنتخب الإيطالي المتوج باللقب عام 1976 التأهل بفوز الثنائي سينر الرابع عالميًا ولورنتسو سونيغو، على ديوكوفيتش (36 عامًا) وميومير كيتسمانوفيتش (55 عالميًا) 6-3 و6-4 في مباراة الزوجي الحاسمة، بعدما ساد التعادل 1-1 في مباراتي الفردي.

وأتى فوز منتخب إيطاليا بعد وقت قصير من فرض سينر التعادل لبلاده، إثر إلحاقه الهزيمة بديوكوفيتش 6-2 و2-6 و7-5، في حين كان كيتسمانوفيتش فاز على لورنتسو موسيتي السابع والعشرين 6-7 (7-9) و6-2 و6-1.

وصار الإيطالي سينر أول لاعب يهزم ديوكوفيتش في مباراة فردية في كأس ديفيس، منذ الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في عام 2011، منهيًا للصربي سلسلة من 21 مباراة من دون خسارة.

وكانت الفرصة مواتية لديوكوفيتش، المتوج بـ 24 لقبًا كبيرًا في مسيرته، لحسم اللقاء بعد حصوله على ثلاث كرات أمام سينر، إلا أنه فشل في تحويلها لصالحه.

وكان سينر فاز على الصربي قبل 11 يومًا في دور المجموعات لبطولة "ايه تي بي" الختامية في تورينو الإيطالية، قبل أن يثأر ديوكو من الشاب البالغ 22 عامًا بالفوز عليه في النهائي 6-3 و6-3، محققًا سابع ألقابه في البطولة، بعد لقبه السابع أيضًا في دورة باريس للماسترز ألف نقطة، في عام توج خلاله بثمانية ألقاب منها بطولات أستراليا ورولان غاروس والولايات المتحدة.

من جهتها، تأهلت أستراليا للعام الثاني على التوالي إلى نهائي كأس ديفيس، بفوزها على فنلندا 2-0 الجمعة، علمًا أن الأخيرة كانت جردت كندا من لقبها في ربع النهائي. وينتظر أن يلعب المنتخب الأسترالي النهائي الرقم 49 في تاريخه في هذه المسابقة التي فاز بها 28 مرة.

شارك: