ديوكوفيتش يستهدف ختام "موسم استثنائي" بتتويج في كأس ديفيس 

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 21:14
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًّا في التنس (X- DjokerNole)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميًّا- إنهاء عام 2023 بتتويج في بطولة كأس ديفيس للمنتخبات في التنس، ليختتم موسمه الاستثنائي بلقب هام يعزز وضعه في مصاف عظماء اللعبة.

ونقلت وكالة "رويترز" تصريحًا لديوكوفيتش، عشية مواجهة بريطانيا في ربع النهائي، الخميس، في مدينة ملقة الإسبانية قال فيه: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة من الأسلوب الذي قدمته خلال فوزي في نصف نهائي ونهائي بطولة (ايه تي بي) الختامية بتورينو، وآمل استعادة هذا المستوى والطاقة في كأس ديفيس".

وأضاف صاحب الأرقام القياسية المتعددة: "كأس ديفيس هي أحد أكبر الأهداف لي هذه السنة، وبالتالي يجب بذل جهد أكبر وضروري من قبل كل فرد منا".

ديوكوفيتش الذي أحرز ثلاث بطولات كبرى في 2024، رافعًا رصيده القياسي إلى 24، أنهى بشكل رسمي الموسم في صدارة التصنيف العالمي، مستفيدًا من تراجع مستوى الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس في نهاية الموسم، ومعاناته من الإصابات.

وأعرب الصربي عن أسفه، لقرار جعل الدور النهائي من كأس ديفيس، منذ تغيير نظامها في 2019، ينظّم في بلد واحد في إسبانيا (مرتان في مدريد ومرتان في ملقة)، قائلًا: "لدي شعور بأن نهائي كأس ديفيس يجب أن يكون في بلد مختلف في كل سنة. هذه مسابقة عالمية". علما أن صربيا بقيادة ديكوفيتش قد أحرزت لقب المسابقة عام 2010.

وأخرج منتخب فنلندا نظيره منتخب كندا حامل اللقب 2-1 في ربع النهائي الثلاثاء. كما تلعب أيضًا التشيك ضد أستراليا، وإيطاليا ضد هولندا.

شارك: