سينر إلى نصف نهائي دورة ميامي والأمطار تؤجل مباراة ألكاراز

2023-03-30 11:27
الإيطالي يانيك سينر يبلغ نصف نهائي دورة ميامي للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل الإيطالي يانيك سينر، وصيف البطل عام 2021 والمصنف 11 عالمياً، إلى نصف نهائي دورة ميامي للأساتذة (1000) في التنس، بفوزه على الفنلندي إميل روسوفوري (54) بسهولة 6-3 و6-1، فيما أرجأت الأمطار المباراة المنتظرة بين الإسباني كارلوس ألكاراز والأمريكي تايلور فريتز.

وكان سينر متفوقاً من الناحية النفسية على منافسه روسوفوري؛ إذ سبق له الفوز عليه في مواجهتين سابقتين في ثمن النهائي عام 2021 ثم في الدور الثاني العام الماضي.

وأكد الإيطالي هذا التفوق في مباراة سيطر عليها، وتوقفت لمدة ساعتين بسبب الأمطار من دون أن يؤدي ذلك إلى إقلاق راحة سينر، إذ قال: "بعد المطر، كانت الظروف مختلفة وأعتقد أنني تكيّفت مع الأمر بشكل جيد، فزت بالنقاط المهمة، وأنا سعيد بمستواي اليوم".

سينر يتفوق على روسوفوري

ويتألق سينر في الفترة الأخيرة، حيث أحرز لقب دورة مونبلييه الفرنسية، قبل أن يخسر نهائي دورة روتردام أمام الروسي دانييل مدفيديف، وحقق 20 فوزاً مقابل 4 هزائم منذ مطلع العام الحالي.

ويواجه ابن الـ 21 عاماً الفائز من مباراة فريتز (العاشر) وألكاراز، حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً، علمًا أن الأمطار أرجأت اللقاء المنتظر بينهما في الدور ربع النهائي، إضافة إلى مباراة التشيكية بيترا كفيتوفا والروسية إيكاترينا ألكسندروفا عند السيدات.

وانتظر المنظمون أربع ساعات حتى تتوقف الأمطار التي هطلت على ملعب هارد روك قبل أن يقرروا تأجيل المباريات، علمًا أن ألكاراز فاز على فريتز قبل أسبوعين في دورة إنديان ويلز في طريقه لإحراز اللقب.

وعن مواجهته المرتقبة أمام ألكاراز في حال فوز الأخير، قال سينر الذي يسعى للثأر من خسارته أمام الإسباني في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر/ أيلول الماضي، في طريقه لإحراز اللقب: "سأكون سعيداً للعب أمامه مرة أخرى لأنني أتطلع إلى هذا النوع من المباريات، أشعر بأنه يجعلني لاعباً أفضل".

شارك: