ريباكينا تلحق بكالينينا في نهائي روما

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 02:01
الأوكرانية أنهيلينا كالينينا المصنّفة 47 عالميًا تبلغ نهائي دورة روما للتنس بجدارة(Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ضربت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة السادسة عالميًا موعدًا في نهائي دورة روما الإيطالية للألف نقطة للسيدات في كرة المضرب أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا الـ 47 عالمياً بعد فوز الأولى على اللاتفية يلينا أوستابينكو 6-2 و6-4، والثانية على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 7-5 و5-7 و6-2، الجمعة.

وستتواجه ريباكينا التي بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي، مع كالينينا، السبت، في المواجهة النهائية.

وتأهلت ريباكينا إلى دور الأربعة بعد انسحاب منافستها في دور الثمانية البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب مرتين والمرشحة الأوفر حظا للظفر باللقب قبل البطولة بداعي الاصابة فيما كانت النتيجة متعادلة بمجموعة لكل منهما.

من جهتها، أهدت كالينينا فوزها في دور نصف النهائي إلى بلادها التي تواجه غزوًا روسيًا مستمرًا منذ أكثر من عام. وقالت "من المهم للغاية أن نحاول الفوز في كل مباراة مع الأخذ في الاعتبار ما تمر به أوكرانيا".

وتعد كالينينا اللاعبة الأدنى تصنيفًا، التي تخوض نهائي الدورة منذ العام 1986، وستحرز تقدمًا هائلاً في التصنيف العالمي حيث ستعود لتحتل المركز الـ 28، الاعلى لها في مسيرتها.

شارك: