دورة روما | عبور سهل للروسي ميدفيديف إلى نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 21:16
الروسي دانييل ميدفيديف خلال مواجهة الألماني يانيك هانفمان في ربع نهائي دورة روما للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثالثًا عالميًّا، نصف نهائي دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب بفوزه السهل على الألماني يانيك هانفمان، الصاعد من التصفيات بنتيجة شوطين لصفر، بواقع (6-2 و6-2) الخميس.

وضرب ميدفيديف الذي احتاج إلى ساعة و20 دقيقة فقط للتخلص من المصنف 101 عالميًّا، موعدًا في المربع الذهبي، مع الفائز من مباراة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس، وصيف بطل العام الماضي، والكرواتي بورنا تشوريتش السادس عشر عالميًّا.

الروسي ميدفيديف يخطو بثبات نحو لقب دورة روما

وأكد الروسي الذي لم يفز بأي مباراة على الأراضي الترابية في روما، خلال مشاركاته الثلاث السابقة (2018 و2019 و2021) أنه بات قادراً على فرض نفسه على هذه النوعية من الملاعب، بعدما حقق 4 انتصارات، في حين لم يخسر سوى مجموعة واحدة؛ ويسعى ميدفيديف نحو لقب خامس هذا الموسم، وثانٍ في الماسترز بعد ميامي.

في المقابل، خاض هانفمان البالغ 31 عامًا أول مباراة في مسيرته في ربع نهائي إحدى دورات ماسترز الألف، حيث كان يحلم بإنجاز جديد في العاصمة الإيطالية، بمواجهة أحد اللاعبين المصنفين ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العالمي، عقب إخراجه الروسي أندري روبليف السادس في ثمن النهائي، وقبله الأميركي تايلور فريتز التاسع في الدور الثاني.

وحاول الألماني إقلاق راحة منافسه الروسي في بداية المباراة، إلا أنه بدا هشًّا خلال إرساله، حيث نجح ميدفيديف في كسر الإرسال 3 مرات في كل مجموعة.

ومع صعوده إلى المربع الذهبي، عَادَل ميدفيديف أفضل نتيجة له على الملاعب الترابية في دورات ماسترز الألف، بعد وصوله إلى نصف نهائي دورة مونت كارلو عام 2019.

شارك: