ريباكينا تسحق كوستيوك وتُتوج ببطولة شتوتغارت للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 20:09
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا تحتفل بفوزها بدورة شتوتغارت للتنس (X / TheTennisLetter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت النجمة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالميًا، هيمنتها على عالم كرة التنس النسائية هذا العام بتحقيق لقبها الثالث من خلال فوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك بنتيجة 6-2 و6-2 في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية في كرة المضرب (500 نقطة).

واجهت بطلة ويمبلدون 2022 تحديًا صعبًا في نزالها ضد الأوكرانية الشابة ذات الـ 21 عامًا؛ لكنها تمكنت من حسم المباراة لصالحها في ساعة و9 دقائق فقط. وكان هذا الفوز هو الثاني من أصل ثلاث مواجهات بين البطلتين.

وتألقت الأوكرانية في البطولة، حيث أقصت ثلاث لاعبات من أفضل 10 مصنفات في العالم في طريقها إلى النهائي؛ إذ تغلبت على كل من الصينية كينوين جينغ والأمريكية كوكو غوف والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الأدوار الثلاثة الماضية.

ريباكينا تُواصل تألقها وتُضيف لقب شتوتغارت إلى سجلها الحافل

وأظهرت ريباكينا تفوقها منذ المجموعة الأولى، ثم كررت ابنة الـ24 عامًا الأمر ذاته في الثانية، لتحرز اللقب الثالث لها في 2024 من أصل خمس مباريات نهائية، والثامن في مسيرتها من أصل 19 مباراة نهائية.

وقالت الكازاخية بعد المباراة: "أود أن أتوجه بالتهنئة إلى مارتا على هذه الدورة الرائعة. أنتِ تلعبين بشكل جيد جدًا وآمل أن تخوضي المزيد من النهائيات".

وكانت الأوكرانية تخوض النهائي الثالث في مسيرتها الشابة، بعد أول عام 2023 حين أحرزت لقبها الأول والوحيد في دورة أوستن، والثاني هذا العام في سان دييغو حين خسرت أمام البريطانية كايتي بولتر.

لم يكن وصول كوستيوك إلى نهائي شتوتغارت مفاجئًا، فقد سبق لها التألق في آخر مشاركة لها بدورة إنديان ويلز ذات الألف نقطة، حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي قبل أن تخسر أمام المصنفة الأولى عالميًا إيغا شفيونتيك. وتواصل كوستيوك تألقها في شتوتغارت؛ لكن التوفيق لم يحالفها هذه المرة، فخرجت من الدور نصف النهائي على يد ريباكينا.

تقدّمت كوستيوك بالتهنئة إلى خصمتها إيلينا وفريقها، قائلةً: "تهانينا لك إيلينا ولفريقك. لقد قدمتم معًا أداءً رائعًا خلال الموسمين الماضيين، وأنا أستمتع دائمًا بلعب مباريات قوية ضدك، مبارك الفوز والتتويج اليوم بلقب البطولة"

شارك: