دورة ميامي للتنس | سينر يعبر بصعوبة ومفاجأة مجريّة مدوّية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 13:01
الإيطالي يانيك سينر يواصل المشوار بصعوبة في دورة ميامي للتنس (X/atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبر الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثالثاً عالمياً، إلى ثمن نهائي دورة ميامي للتنس ذات الألف نقطة، بصعوبة بالغة، فيما فجّر المجري فابيان ماروجان مفاجأة كبرى بإقصائه واحداً من أبرز الأسماء لبطولة تنس الماسترز.

ولم تكن مواصلة المشوار في دورة ميامي للتنس أمراً هيّناً على الإطلاق بالنسبة لسينر الذي عانى قبل تخطّي عقبة الهولندي تالون خريكسبور بواقع مجموعتين لواحدة تفاصيلها 5-7 و7-5 و6-1.

وفي صراعه مع سينر، حسم خريكسبور المصنف 26 المجموعة الأولى لصالحه بعد 61 دقيقة بإرسالين ساحقين، بعدما كسر إرسال منافسه والنتيجة 5-5.

وفرض يانيك سينر، المتوّج بالنسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، التعادل في المجموعة الثانية التي فاز بها 7-5، في حين حصل على أول فرصة للحسم والنتيجة 5-4 من دون أن ينجح في ذلك، ليكرر السيناريو ذاته بنجاح هذه المرة عند 6-5 ويعادل الكفة.

وبعدما كان على أعتاب الخروج من دورة ميامي للتنس فرض سينر (22 عاماً) تفوقه الكاسح في المجموعة الثالثة وحسمها 6-1 من دون مقاومة تذكر من منافسه.

دورة ميامي للتنس تشهد مفاجأة من العيار الثقيل

من جانبه، بصم المجري المغمور فابيان ماروجان على مفاجأة مدوّية، بفوزه الساحق على الدنماركي هولغر رونه، المصنف سابعاً عالمياً وأحد أبرز الأسماء في دورة ميامي للتنس وبواقع مجموعتين نظيفتين 6-1 و 6-1.

واحتاج ماروجان إلى 59 دقيقة فقط لتحقيق ثالث فوز له على لاعب من ضمن المصنفين العشرة الأوائل في العالم، بعدما تغلب على الإسباني كارلوس ألكاراز في روما وعلى النرويجي كاسبر رود في شنغهاي العام الماضي.

وفي مباراته الافتتاحية، لم يُبدِ الدنماركي أي مقاومة تذكر أمام لاعب مصنف في المرتبة الـ 57 عالمياً، حيث نجح منافسه المجري في الفوز بنقاط مذهلة وحسم اللقاء لصالحه في أقل من ساعة، حقق خلالها 24 ضربة ناجحة مقابل 14 لرونه.

ويواجه ماروجان في الدور التالي، الأسترالي أليكس بوبيرين الفائز على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-4 و6-4. وفاز الروسي دانييل مدفيديف الثالث على البريطاني كاميرون نوري بمجموعتين 7-5 و6-1، والنرويجي كاسبر رود على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-3 و6-4.

وبعد خروج ثلاثة أمريكيين مصنفين السبت، بقي بن شيلتون الوحيد الذي يدافع عن ألوان الولايات المتحدة بفوزه السهل على الإسباني الشاب مارتين لاندالوسي 6-3 و6-4. ويلتقي شيلتون المصنف 16 في الدورة في الدور الثالث مع الإيطالي لورنزو موسيتي الفائز على الروسي رومان سافيولين 7-5 و6-1.

كما تأهل الأسترالي الآخر أليكس دي مينور التاسع والبلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر بفوز الأول على الكوري الجنوبي كوون سونوو 6-3 و6-2، والثاني على التشيلي أليخاندرو تابيلو 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب دي مينور مع الألماني يان-لينارد شتروف الرابع والعشرين والفائز على مواطنه دانيال ألتماير 6-3 و6-3، وديميتروف مع الألماني الآخر يانيك هوفمان الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو التاسع عشر 3-6 و7-6 (7-1) و6-4.

غوف تواصل المشوار وأوساكا تغادر

وفي منافسات السيدات، تغلبت الأمريكية كوكو غوف المصنفة ثالثة عالمياً على الفرنسية أوسيان دودان 6-4 و6-0، ومواطنتها جيسيما بيغولا الخامسة على الكندية ليلى فرنانديز 7-5 و6-5.

وتلعب غوف في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا (27) التي أقصت اليابانية ناومي أوساكا (229) العائدة إلى الملاعب بعد توقف دام 15 شهراً للإنجاب بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5.

وسبق للفرنسية أن فازت على المصنفة أولى عالمياً سابقاً في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن تثأر اليابانية من منافستها في الدوحة، وحافظت اللاعبتان على الإرسال حتى 4-4، قبل أن تتوقف المباراة بسبب هطول الأمطار.

بعد العودة، حصلت غارسيا على ثلاث نقاط لحسم المجموعة الأولى من دون أن تنجح في ذلك، ثم على 4 نقاط في الشوط الفاصل والنتيجة 6-2، لتفوز في النهاية بها.

في المجموعة الثانية، كسرت أوساكا إرسال الفرنسية وتقدمت 3-2، لكنّ غارسيا ردت سريعاً لتخرج فائزة بعد إرسال ساحق من أول فرصة لحسم المجموعة ومن ثم اللقاء.

شارك: