تأهل دانييل ميدفيديف.. وإنجاز غير مسبوق للمصرية ميار شريف

2022-05-24 23:31
لاعبة التنس المصرية ميار شريف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس، بفوزه من دون عناء على الأارجنتيني فاكوندو باغنيس 6-2 و6-2 و6-2 الثلاثاء 24 مايو/ أيار، في اليوم الثالث من البطولة الفرنسية.

وقال ميدفيديف في تصريحات مازحاً: "اعشق رولان غاروس خاصة منذ العام الماضي (عندما بلغ ربع النهائي)"، وتطرق في حديثه إلى قرار رابطة المحترفين "إيه تي بي" بتجريد بطولة ويمبلدون الإنجليزية من نقاط التصنيف اعتراضاً على قرارها "الأحادي" بحظر مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا، معتبراً أن استعادته صدارة التصنيف بعد البطولة الإنجليزية سيكون "غريباً" في ظل منعه من المشاركة فيها.

وتابع: "لن يكون هناك توزيع للنقاط، وسأصبح الرقم واحد، حسناً، هذا عظيم بالنسبة لي، إذا كان هناك توزيع للنقاط لم أكن لأصبح الرقم واحد، وحينها سأكون مستاءً، هذا هو واقع الأمور، لا يمكنني تغيير بعض القرارات، سواء تلك المتعلقة برابطة المحترفين أو ببطولة ويمبلدون".

إنجاز غير مسبوق للمصرية ميار شريف

حققت المصرية ميار شريف (26 عاماً) إنجازاً غير مسبوق بتأهلها إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس، للمرة الأولى في مسيرتها وفي ثاني مشاركة لها فقط في الدور الرئيسي، وذلك بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-3 و7-5.

ومن المُقرر أن تتواجه المصرية ميار شريف، المصنفة 49 عالمياً، في الدور المقبل مع سلوفينية أخرى هي تامارا زيدانشيك، المصنفة 24 عالمياً، والفائزة على الأمريكية كلير ليو 6-2 و6-2.

تسونغا يعتزل كرة التنس

أعلن الفرنسي ويلفريد تسونغا اعتزاله التنس، وذلك بعد أن خاض مباراة ماراثونية حسمها منافسه النرويجي كاسبر رود الثامن بنتيجة 6-7 (6-8) و7-6 (7-4) و6-2 و7-6 (7-0)، في مباراة استمرت 3 ساعات و49 دقيقة. وكان الفرنسي البالغ من العمر (37 عاماً) قد دخل البطولة الفرنسية وهو حاسم قراره بشأن الاعتزال بعد مشاركته الثالثة عشرة في البطولة.

شارك: