بسبب المنشطات.. إيقاف لاعبة التنس الرومانية هاليب مؤقتًا

2022-10-22 02:00
لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلنت الوكالة الدولية للنزاهة في رياضة التنس، اليوم الجمعة، إيقاف الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، وصاحبة المركز التاسع حالياً بشكل مؤقت؛ بسبب ثبوت تعاطيها مادة منشطة محظورة على الرياضيين.

وأكد بيان الوكالة، أن هاليب قدمت عينة في أثناء مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة في أغسطس/ آب الماضي، وبعد الاختبار تم الكشف عن احتوائها على روكسادوستات، وهي مادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأضافت الوكالة: "تم تقسيم العينة إلى عينتين أولى وثانية، ووجد خلال التحليل لاحقا أن العينة الأولى تحتوي على مادة إف جي 4592 (روكسادوستات)، وهي مادة محظورة، ومدرجة في القائمة المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) لعام 2022".

وفور نشر بيان الوكالة، جاءت ردة فعل الرياضية سريعا؛ إذ علّقت على البيان من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدة براءتها وعدم تناولها أي مادة منشطة محظورة.

وقال الرومانية (31 عاماً): "اليوم تبدأ أصعب مباراة في حياتي، الكفاح من أجل الحقيقة، وأضافت: "سأكافح حتى النهاية لأثبت أنني لم أتناول أي مادة محظورة عن قصد، وأؤمن أن الحقيقة ستنتصر عاجلا أم آجلا".

وهاليب المصنفة التاسعة عالمياً في الوقت الحالي، متوجة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2018 وبطولة ويمبلدون عام 2019، وكما توجت هذا العام بلقب بطولة تورنتو المفتوحة ذات الألف نقطة، إضافة إلى فوزها ببطولة ملبورن مطلع العام الحالي.

شارك: