الكازخستانية ريباكينا تتوج ببطولة روما المفتوحة للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 14:40
الكازخستانية إلينا ريباكينا تحتفل بالفوز في لقب بطولة روما المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توجت الكازخستانية إلينا ريباكينا بلقب بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة، بعد انسحاب منافستها، الأوكرانية أنيلينا كالينينا، من المجموعة الثانية للمباراة النهائية، عقب تعرضها للإصابة، فجر اليوم الأحد. 

وكانت ريباكينا، المصنفة السادسة عالميًا والمرشحة السابعة للقب، قد حسمت المجموعة الأولى لصالحها 6-4 وتقدمت في الثانية 1-0 قبل أن تضطر كالينينا، المصنفة 47 عالميًا، للانسحاب بسبب آلام في الساق اليسرى بينما كانت تبكي.

وكان الحظ حليفًا لريباكينا في هذه البطولة؛ حيث فازت في ثلاث من أصل 6 مواجهات بفضل انسحاب اللاعبة المنافسة، الأولى في الدور الثاني أمام الروسية آنا كالينسكايا والثانية في ربع النهائي أمام البولندية إيغا شفيونتك المصنفة الأولى عالميًا والثالثة في النهائي.

وتعد هذه ثاني بطولة ذات ألف نقطة تتوج بها ريباكينا هذا الموسم بعد إنديانا ويلز، فيما يعتبر هذا اللقب الرابع بمسيرتها الاحترافية بشكل عام.

ومن شأن هذا التتويج أن يصعد بريباكينا، الفائزة بلقب 2022 من بطولة ويمبلدون، إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي المقرر إعلانه غدًا الإثنين، بانتظار تقديمها مستويات أخرى مميزة في الاستحقاقات القادمة.
 

شارك: