السعودية تستضيف 3 نسخ متتالية من البطولة الختامية للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 16:52
البولندية إيغا شفيونتيك فازت بلقب النسخة الماضية من البطولة الختامية (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت رابطة محترفات التنس WTA عن فوز السعودية باستضافة البطولة الختامية لثلاث نسخ متتالية ابتداء من العام الجاري 2024؛ وذلك في بيان أصدرته اليوم الخميس 4 أبريل/ نيسان. 

وأوضحت الرابطة في بيانها أن اختيار الرياض لتنظيم النسخ الثلاث المقبلة من البطولة الختامية جاء استنادًا إلى الخبرات التي تمتلكها العديد من الدول في استضافة دورات رابطة المحترفات منذ أكثر من 20 عامًا.

وجاءت هذه الخطوة بعد بضعة أسابيع من إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن توصله إلى "شراكة إستراتيجية" مع رابطة محترفي التنس ATP.

جوائز مالية قياسية في البطولة الختامية 2024

وأبدى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، وزير الرياضة السعودي، ترحيبه باستضافة البطولة، قائلًا: "إن إقامة بطولة للسيدات بهذا الحجم والمكانة هي لحظة حاسمة للتنس في المملكة العربية السعودية. البطولة الختامية لموسم تنس السيدات تملك القدرة على الإلهام إلى ما هو أبعد من هذه الرياضة خاصة للفتيات والسيدات لدينا".

وعلَّقت أريج مطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس، على فوز بلادها باستضافة البطولة الختامية، قائلة: "تحمل استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس أهمية كبيرة لمستقبل التنس وتنمية الرياضة في المملكة العربية السعودية، وتدعم طموحات الفتيات الرياضية بشكل خاص".

وتابعت حديثها عن ثمار استضافة بلادها البطولة الختامية، قائلة: "يركز الاتحاد السعودي للتنس جهوده لإلهام الأجيال القادمة من اللاعبات، والاحتفاء بتنس السيدات".

وستكون البطولة الختامية 2024 أول بطولة رسمية واحترافية لاتحاد رابطة محترفات التنس تُقام في المملكة العربية السعودية التي ستستضيف البطولة خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، بمشاركة أبرز 8 لاعبات في المنافسات الفردية، وأفضل 8 فرق في منافسات الزوجي.

وأوضح الاتحاد السعودي للتنس عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "X" أن الجوائز المالية التي ستُقدَّم في البطولة ستشهد ارتفاعًا قياسيًا لتصل إلى 15.25 مليون دولار؛ وذلك لتعزيز مسار المساواة في الجوائز المالية بين الجنسين.

جدير بالذكر أن نجمة التنس البولندية إيغا شفيونتيك فازت بلقب بطولة النسخة الماضية من البطولة الختامية التي استضافتها مدينة كانكون في المكسيك.

شارك: