الروسي كارين خاشانوف يتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 00:33
الروسي كاران خاشانوف يتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس (winwin)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تُوّج الروسي كارين خاشانوف بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس "قطر إكسون موبيل" بفوزه على نظيره التشيكي ياكوب مانشيك بمجموعتين دون رد، اليوم السبت.

وفي المباراة النهائية للبطولة ذات الـ 250 نقطة نجح خاشانوف (27 عامًا) في تحقيق اللقب الأول له في بطولة قطر المفتوحة للتنس والسادس في مسيرته الاحترافية بتغلبه على الشاب التشيكي ياكوب مانشيك (18 عامًا) بواقع (7-6) و (6-4).

وحرم اللاعب الروسي نظيره التشيكي من التتويج باللقب الأول له في بطولة قطر المفتوحة للتنس وفي مسيرته الاحترافية ضمن جولات رابطة اللاعبين المحترفين.

مشوار الروسي خاشانوف في بطولة قطر المفتوحة للتنس

وكان الروسي كارين خاشانوف المصنف الثاني في البطولة والسابع عشر عالميًّا قد استهل مشواره في بطولة قطر المفتوحة للتنس من الدور الثاني، بعدما أعفته اللجنة المنظمة من خوض منافسات الدور الأول ضمن المصنفين الأربعة الأوائل، وحقق الفوز على اللاعب المجري فابيان ماروزان بمجموعتين دون رد؛ ليتأهل لربع النهائي، ثم بلوغ نصف النهائي بعد انسحاب منافسه الفنلندي إيميل روسوفوري بسبب الإصابة.

وواصل خاشانوف مشواره متخطيًا الأسترالي أليكسي بوبرين في نصف النهائي بمجموعتين دون مقابل؛ ليتأهل إلى النهائي.

اللقب هو السادس للاعب الروسي في جولة رابطة اللاعبين المحترفين، ومنها لقبه في بطولة باريس للأساتذة عام 2018، كما تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة 2022 ونصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2023.

في المقابل، أصبح اللاعب التشيكي الشاب ياكوب مانشيك أصغر لاعب يتمكن الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة قطر بعدما تغلّب أمس على الفرنسي المخضرم غاييل مونفيس (27 عامًا) والفائز بلقب البطولة عام 2018، وفاز عليه بمجموعتين لمجموعة واحدة.

وكان مانشيك قد بدأ مشواره بقوة من الدور الأول وحقق الفوز على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 2-0 ثم تخطى البريطاني المخضرم آندي موراي الفائز بلقب قطر عامي 2008 و2009 وفاز عليه بمجموعتين لمجموعة واحدة ليتأهل إلى ربع النهائي.

في دور الثمانية واصل مانشيك تألقه متغلبًا على الروسي أندريه روبليف المصنف الأول في البطولة والخامس عالميًا والفائز بلقب بطولة قطر عام 2020 وهزمه بمجموعتين دون رد ليصبح أصغر لاعب يفوز على أحد المصنفين الخمسة الأوائل على العالم منذ تغلب الإسباني كارلوس ألكاراز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نسخة عام 2021 من بطولة أمريكا المفتوحة.

شارك: