شفيونتيك تودع دورة دبي للتنس بخسارة مفاجئة أمام كالينسكايا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 02:15
الروسية آنا كالينسكايا في دورة دبي للتنس (X:DubaiSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في مفاجأة مدوّية، أطاحت الروسية آنا كالينسكايا بالمصنّفة الأولى عالميًا إيغا شفيونتيك من الدور نصف النهائي في دورة دبي للتنس بفوزها عليها الجمعة بنتيجة 6-4 و6-4.

وأنهت كالينسكايا سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للاعبة البولندية، علمًا أنّ اللاعبة الروسية كانت تخوض مباراتها في نصف نهائي إحدى دورات الألف نقطة للمرة الأولى في مسيرتها، لتبلغ النهائي الأول لها في جولة المحترفات حيث ضربت موعداً مع الإيطالية جازمين باوليني.

وسبق أن هزمت كالينسكايا نظيرتها باوليني الشهر الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة حينما بلغت الدور ربع النهائي للمرة الأولى لها في إحدى البطولات الكبرى. وستتجدد المواجهة السبت في لقاء تاريخي للاعبتين.

ودخلت إيغا شفيونتيك إلى مواجهة الدور نصف النهائي لدورة دبي المفتوحة لكرة المضرب، وهي في أوج عطائها، فقد فازت شفيونتيك بـ 25 من أصل آخر 26 مباراة لعبتها، وكان هدفها هو تحقيق لقبها الثاني في غضون أسبوع واحد، بعد فوزها الأسبوع الماضي بلقب دورة الدوحة.

وقالت كالينسكايا البالغة 25 عامًا: "إنها لاعبة رائعة. كنت أعلم بأنني إذا لم أحافظ على هدوئي وإن لم أظل شرسة فسوف تدمرني. لذلك كانت تلك خطتي، أن أبقى شرسة، وأن أجعلها تتحرك كثيرًا".

أضافت: "أنا سعيدة بفوزي، إنها لاعبة مذهلة. أنا سعيدة لأنه أتيحت لي فرصة اللعب ضدها وأنا متأكدة من أننا سنلعب كثيرًا في المستقبل".

آنا كالينسكايا تتألق في دورة دبي للتنس

بعد تأخرها 2-4 في المجموعة الأولى، فازت اللاعبة الروسية آنا كالينسكايا بأربعة أشواط متتالية لتنتزع التقدم، وجددت كالينسكايا تفوّقها في المجموعة الثانية وهو ما تجلى بلحظة غضب من شفيونتيك التي رمت مضربها بعد خسارتها ستة أشواط متتالية، لتتأخر 0-2 في المجموعة الثانية.

وكسرت كالينسكايا إرسال منافستها مجدداً في الشوط السابع، لكنّ شفيونتيك حاولت تسجيل عودة قوية من خلال تقليص النتيجة إلى 5-4 من دون أن تنجح في إكمال انتفاضتها.

وفي وقت سابق، تغلبت باوليني على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و7-6 (6-8) لتبلغ نهائي إحدى دورات الألف للمرة الأولى في مسيرتها.

واستطاعت ابنة الـ 28 عامًا تحقيق انتصارات لافتة هذا الأسبوع في دبي؛ حيث سبق أن هزمت البرازيلية بياتريس حداد مايا المصنّفة الحادية عشرة، كما أقصت الكندية ليلى فيرنانديز وصيفة فلاشينغ ميدوز سابقًا، واليونانية ماريا سكّاري الثامنة.

شارك: