الروسي روبليف يُودّع مونتي كارلو مبكرًا على يد بوبيرين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-10 20:20
أرشيفية- النجم الروسي أندري روبليف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج حامل لقب دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، الروسي أندري روبليف من الدور الثاني بخسارة مفاجئة أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4.

ويواجه بوبيرين المصنف الـ46 عالميًا، والذي لم يسبق له أن تجاوز الدور الثاني في مونتي كارلو خلال الدور المقبل مواطنه أليكس دي مينور، الفائز على الهولندي تالون خريكسبور بواقع (2-6 و6-2 و6-3)، في موعد محتمل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع النهائي.

روبليف يواصل مسلسل نتائجه السلبية هذا العام

وواصل روبليف (26 عامًا) مسلسل نتائجه السيئة هذا العام، إذ يأتي خروجه من مونتي كارلو بعد هزيمته في مباراته الافتتاحية أيضًا أمام التشيكي توماش ماخاتش في ميامي، ثم خسارته أمام مواطن الأخير ييري ليهيتشكا في دور الـ32 في إنديان ويلز.

ورغم أن روبليف حصل على فرصتين لكسر إرسال بوبيرين والتقدم (2-0)، إلا أن الأخير كان البادئ في كسر الإرسال ليتقدم (3-1)، وأنقذ الروسي كرتين على إرساله والنتيجة تشير إلى تأخره (3-5)، وكرة على إرسال منافسه، قبل أن ينحني في الرابعة.

في المجموعة الثانية، نجح بوبيرين في الكسر وتقدم (5-4)، قبل أن يرسل في محاولة منه للفوز بالمجموعة فالمباراة، وحصل روبليف على فرصة لمعادلة الكفة (5-5)، إلا أنه ضرب الكرة في الشباك. حسم بوبيرين الفوز بعد خطأ مباشر جديد من الروسي.

في المقابل، حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف ثانيًا عالميًا فوزًا بالغ السهولة على الأمريكي سيباستيان كوردا (6-1 و6-2) على مدى ساعة و14 دقيقة فقط.

ولم يخسر سينر المتوج ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى ضمن الغراند سلام، مطلع العام الحالي، سوى مرة واحدة خلاله، وكان ذلك في نصف نهائي دورة إنديان ويلز، علمًا بأنه أحرز أيضًا دورتي روتردام وميامي، وسيلتقي سينر في الدور المقبل مع الألماني يان لينارد شتروف.

وكان سينر بلغ الدور نصف النهائي في مونتي كارلو العام الماضي، علمًا بأن الملاعب الترابية ليست المفضلة لديه بدليل إحرازه واحدًا فقط من ألقابه الـ13 على هذه النوعية من الملاعب وتحديدًا في أوماغ الكرواتية عام 2022.

كما تأهل الروسي دانييل ميدفيديف الرابع بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس الـ40 (6-2 و6-4)، وسيواجه ميدفيديف مواطنه كارن خاتشانوف السابع عشر في الدور المقبل.

وحقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بطل مونتي كارلو مرتين، فوزًا ساحقًا على الأرجنتيني مارتن إتشيفيري (6-1 و6-0)، ليضرب موعدًا مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسًا.

شارك: