إنديان ويلز | ألكاراز يثأر من زفيريف ويعبر إلى نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 19:43
الإسباني كارلوس ألكاراز يواصل مشوار الحفاظ على لقب إنديان ويلز (X/WeAreTennis)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز -المصنّف الثاني عالميًّا- المربع الذهبي لدورة إنديان ويلز الأمريكية ذات الألف نقطة لتنس الماسترز، وذلك إثر تجاوزه عقبة منافسه الألماني ألكسندر زفيريف، اليوم الجمعة.

وبسط ألكاراز حامل اللقب هيمنته على موقعة ربع النهائي في إنديان ويلز باكتساحه زفيريف بمجموعتين نظيفتين، بواقع (6-3 و6-1)، ليأخذ بالتالي بثأره من خسارته أمام زفيريف الذي أزاحه من ربع النهائي أيضًا، ولكن في بطولة أستراليا المفتوحة.

وسيتواجه ألكاراز في نصف النهائي مع الإيطالي يانيك سينر، المصنّف ثالثًا، والذي تغلّب على التشيكي ييري ليهيتشكا بمجموعتين من دون رد، انتهت على النتيجة ذاتها (6-3 و6-3).

ويلتقي في المواجهة الأخرى من الدور نصف النهائي في إنديان ويلز الروسي دانيل ميدفيديف، المصنّف رابعًا مع الأمريكي تومي بول، المصنف السابع عشر.

وكان ميدفيديف قد حجز مقعدًا له في دور الأربعة بفوزه على الدنماركي هولغر رونه بمجموعتين من دون مقابل، بواقع (7-5 و 6-4)، بينما تخطّى تومي بول نظيره النرويجي كاسبر رود بمجموعتين لواحدة بواقع (6-2 و1-6 و 6-3).

شفيونتيك تبلغ نصف نهائي إنديان ويلز من دون تعب

وفي فئة السيدات من بطولة إنديان، ويلز تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا إلى الدور نصف النهائي، من دون أن تخوض المباراة كاملة، بعد انسحاب منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي بسبب الإصابة.

وكانت المباراة شهدت تفوق فوزنياكي في البداية بواقع (4-1)، قبل أن تفوز شفيونتيك بستة أشواط متتالية، لتحسم المجموعة الأولى بنتيجة (6-4)، ثم تتقدم (1-0) في الثانية، قبل أن تتوقف فوزنياكي عن اللعب بسبب الإصابة.

وضربت شفيونتيك -التي ستخوض نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي- موعدًا مع الأوكرانية ماريا كوستيوك، الفائزة على الروسية أناستازيا بوتابوفا بمجموعتين من دون رد، بواقع (6-0، و7-5).

كما تأهلت الأمريكية كوكو غوف إلى دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخها، عقب فوزها على الصينية يوان يو بمجموعتين من دون مقابل بواقع (6-4 و6-3)، وباتت غوف أصغر لاعبة أمريكية تبلغ نصف نهائي إنديان ويلز منذ أن حققت ذلك مواطنتها سيرينا ويليامز عام 2001.

وستواجه غوف في نصف النهائي نظيرتها اليونانية ماريا ساكاري الفائزة على الأمريكية الأخرى، إيما نافارو، بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها (5-7 و6-2 و6-4).

شارك: