أنس جابر وديوكوفيتش يتوليان رئاسة اتحاد مستقل للاعبي التنس

2023-01-11 16:40
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ستتولى نجمة التنس التونسية أنس جابر والنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش رئاسة اتحاد لاعبي كرة التنس المحترفين (بي تي بي أي) المستقل عن رابطتي الرجال (آيه تي بي) والسيدات (دبليو تي آيه)، حيث أعلن النجم الصربي عن إنشاء هذا الاتحاد على هامش بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020، بعدما ترك منصبه رئيسًا لمجلس لاعبي آيه تي بي، الهيئة التمثيلية الرسمية للاعبين.

وفقًا لديوكوفيتش، لا يريد الاتحاد المؤسّس حديثًا معارضة الهيئات العالمية الأخرى، بل يسعى لمنح اللاعبين وزنًا أكبر في القرارات المتعلقة بالرياضة على المستوى الاحترافي، لا سيما فيما يتعلق بجوائز البطولات المالية.

سيشارك ستة لاعبين آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد: الإسبانية باولا بادوسا، البولندي هوبرت هوركاتش، الأمريكي جون إيسنر، ومواطنته بيثاني ماتيك-ساندز، الكندي فاسيك بوسبيسيل، والصينية تشينغ سايساي.

وأوضح الاتحاد في بيان صحافي أن هذه اللجنة "ستركّز على تحسين حقوق اللاعبين وتطوير سوق التنس"، وفي الأسبوع الماضي، أكد ديوكوفيتش أن الاتحاد "فريد من نوعه في اللعبة"، واصفًا إياه بأنه "منظمة 100٪ مخصّصة للاعبين".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا والطامح للفوز باللقب الثاني والعشرين في بطولة أستراليا المفتوحة: "لم يقبلنا أو يدرجنا منظمو بطولات غراند سلام أو اتحاد لاعبي كرة التنس المحترفات أو اتحاد اللاعبات المحترفات، مما يجعل الأمر صعبًا".

لقطات توضح تألق ديوكوفيتش

ثم استدرك: "لكن هذه الجمعية يجب أن تعيش"، مضيفًا: "يجب أن تكون موجودة؛ لأن اللاعبين للأسف ليسوا ممثلين بنسبة 100٪ في عالم كرة التنس".

شارك: