أنس جابر تحافظ على مركزها في التصنيف العالمي وريباكينا تتقدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 15:51
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظت النجمة التونسية أنس جابر، على مركزها في صدارة التصنيف العالمي للتنس، بحضورها في المركز السابع بتنصيف المحترفات، بينما ارتقت اللاعبة الكازخية إلينا ريباكينا (23 عامًا) إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي، وهي أعلى مرتبة تبلغها في مسيرتها وذلك بفضل فوزها في بطولة روما للأساتذة ذات الألف نقطة أمس.

وتوجت ريباكينا، الفائزة بويمبلدون العام الماضي وهي البطولة الكبرى (غراند سلام) الوحيدة في مسيرتها، ببطولة روما ذات الألف نقطة بعد انسحاب منافستها الأوكرانية أنهيلينا كالينينا للإصابة في المجموعة الثانية من المباراة النهائية.

وصعدت اللاعبة الكازاخية، المولودة في موسكو، مركزين في موسم فازت فيه أيضًا بإنديان ويلز، ووصلت النهائي في كل من أستراليا المفتوحة وميامي. وستكون بطولة رولان غاروس، المقرر انطلاقها هذا الأسبوع، التحدي التالي بالنسبة لها.

أما كالينينا فقد قفزت 22 مركزًا دفعة واحدة بفضل بلوغها نهائي روما، لتحتل الآن المركز الخامس والعشرين بالتصنيف العالمي للاعبات التنس.

ولأسبوع جديد استمرت البولندية إيغا شفيونتيك في صدارة الترتيب الذي تتربع على قمته منذ أكثر من عام، تليها البيلاروسية أرينا سابالينكا في الوصافة، ثم الأمريكية جيسيكا بيغولا ثالثة.

وجاء صعود ريباكينا للمركز الرابع على حساب الفرنسية كارولين غارسيا والأمريكية كوكو غوف، فقد تراجعت كل منهما درجة واحدة إلى المركزين الخامس والسادس، على الترتيب.

واحتلت اليونانية ماريا ساكاري المرتبة الثامنة، ثم تليها الروسية داريا كاساتكينا والتشيكية بيترا كفيتوفا في المرتبين التاسعة والعاشرة على التوالي. 

تراجع للمصرية ميار شريف

أما المصرية ميار شريف، فقد تراجعت 12 مرتبة في تصنيف السيدات، بحضورها في المركز الـ55 عالميًا. وكانت ميار شريف تحتل المرتبة الـ43 عامًا، ولكن مع خسارتها في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس من البيلاروسية أرينا سابالنكا، تراجعت 12 مركزًا.

شارك: