جابر تطالب بالتطبيق الفوري لمبدأ المساواة في جوائز دورة روما

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 16:08
نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة السابعة عالميا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

طالبت التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة عالميا، بسرعة تطبيق مبدأ المساواة بين الرجال والسيدات في الجوائز المالية لبطولة إيطاليا المفتوحة، موضحة أنه لا يتعين على لاعبات التنس الانتظار للحصول على نفس الجوائز المالية للرجال في البطولة، بعدما أعلن منظموها عن وجود خطط للمساواة في 2025.

ولعبت نجمة التنس التونسية دورا قياديا في دعوات المساواة في الأجور وتوزيع المكافآت في البطولات الأربع الكبرى بالتساوي بين الرجال والسيدات؛ إذ لا تزال بعض بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات تمنح جوائز مالية أقل للسيدات، ففي روما تبلغ قيمة الجوائز للاعبين الرجال 9.51 ملايين دولار مقابل 3.5 ملايين دولار للسيدات.

وقال أنجيلو بيناجي، رئيس الاتحاد الإيطالي للتنس، الشهر الماضي، إن البطولة بدأت باتخاذ إجراءات تضمن التكافؤ في المكافآت خلال ثلاث سنوات، لكن أنس طالبت بتغيير فوري.

وقالت جابر في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز: "لا أرى سببا للانتظار، هذا محبط للغاية، حان وقت التغيير، يجب أن تتصرف البطولة على نحو أفضل". ويتنافس الرجال والسيدات في بطولة إيطاليا التي تقل درجة واحدة عن البطولات الأربع الكبرى، في مباريات تحسم على أساس الأفضل في ثلاث مجموعات، ويشارك 128 لاعبا ولاعبة في القرعة الرئيسية.

وقالت الإسبانية باولا بادوسا إنها لا تفهم سر تفاوت الجوائز المالية في روما التي تجذب عددا من لاعبات الصفوة في العالم، وأردفت: "لا أعرف لماذا لا تتساوى الجوائز حاليا، لا يبلغوننا بالسبب، يقولون إن هذا ما يُدفع ويجب أن نلعب".

شارك: