أنس جابر تتأهّل إلى ربع نهائي بطولة قطر توتال للتنس

2022-02-23 22:25
التونسية أنس جابر المصنفة الـ 10 عالميا تعبر إلى ربع نهائي بطولة قطر توتال للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة العاشرة عالمياً، إلى الدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء 23 فبراير/ شباط، بعد تغلبها على التشيكية تيريزا مارتينكوفا، المصنفة 42 عالمياً بمجموعتين لواحدة.

واحتاجت جابر إلى ساعة و38 دقيقة للفوز على منافستها التشيكية، بواقع 6-1و3-6 و6-3.

وستواجه النجمة التونسية في ربع النهائي الإستونية أنيت كونتافيت الفائزة على البلجيكية إليزيه ميرتنز بمجموعتين لواحدة، 6-3 و0-6 و6-2.

وستخوض جابر الدور ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، على أمل أن تكون أكثر توفيقاً مما قدمته في دورة دبي التي انتهى فيها مشوارها الأسبوع الماضي على يد الرومانية سيمونا هاليب.

وتتفوق جابر (27 عاماً) على منافستها الإستونية في المواجهات المباشرة بـ 3 انتصارات مقابل هزيمتين، وهي تمنّي النفس بأن تؤكد تفوقها على منافستها المصنفة سادسة عالمياً من أجل مواصلة الحلم بلقب احترافي ثانٍ، بعد الذي أحرزته العام الماضي في دورة برمنغهام.

ومن جهة أخرى، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا (23 عاماً) المصنفة الأولى في بطولة قطر والثانية عالمياً؛ الدور ربع النهائي للمرة الأولى هذا الموسم؛ بفوزها على السويسرية جيل تيخمان بسهولة تامة 6-2 و6-1 في غضون ساعة و3 دقائق.

وستلتقي سابالينكا الباحثة عن لقبها الثاني في قطر بعد الذي توجت به عام 2020 على حساب بيترا كفيتوفا؛ البولندية إيغا شفيونتيك السابعة الفائزة على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين دون رد.6-3 و6-0.

وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً اليونانية ماريا ساكاري السادسة، بفوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا التاسعة 6-4 و7-5، لتواجه الأمريكية كوكو غوف.

شارك: