ألكاراز يخوض مواجهة ثأرية مع سينر في نصف نهائي إنديان ويلز

2023-03-17 12:29
الإسباني كارلوس ألكاراز يتأهل إلى نصف نهائي إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول، مع الإيطالي يانيك سينر الساعي بدوره للثأر بعد أن أطاح بالأمريكي تايلور فريتز حامل اللقب في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز ذات الألف نقطة للتنس.

وتغلب ألكاراز، المصنف ثانيًا عالميًا، على فيليكس أوجيه-ألياسيم العاشر، 6-4، 6-4 ليحقق أول فوز على الكندي في رابع مواجهة بينهما، حيث قال ابن الـ19 عامًا بعد الفوز: "من الرائع التغلب على فيليكس أخيرًا وبالطريقة التي حققت فيها ذلك، قدمت مستوى عاليًا"، معتبرًا أنه لعب ربما أفضل مباراة له هذا الموسم.

وأكد ألكاراز، المرشح الأول للفوز باللقب، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "الفارق كان في رد الإرسال. كانت واحدة من أفضل المباريات في مشواري من ناحية رد الإرسال، كان هذا السر في الفوز بالمباراة. لقد استغللت أيضًا الفرص التي سنحت أمامي والتي افتقدتها في المباريات السابقة أمام فيلكس"، في إشارة إلى المباريات الثلاث السابقة التي جمعتهما وخسرها ألكاراز.

مواجهة مرتقبة بين ألكاراز وسينر

وعن مواجهة سينر قال: "أخطر ما في يانيك هو الضغط الذي يمارسه في كل لحظة. وأعتقد أن السر سيكون في محاولة السيطرة على اللقاء"، علمًا أن اللاعبين يتعادلان 2-2 في المواجهات المباشرة بينهما، وقبل الولايات المتحدة المفتوحة، حقق سينر لقب دورة أوماغ الكرواتية على حساب الإسباني في النهائي.

وعن بطولة إنديان ويلز التي ودعها من نصف النهائي العام الماضي أمام مواطنه رافاييل نادال، قال ألكاراز إنه يشعر بارتياح في هذه المسابقة المعروفة بـ"الغراند سلام الخامسة"، وأردف: "لدي ذكريات جميلة هنا وخاصة بعد نصف النهائي الكبير الذي واجهت فيه رافا والذي كان أول نصف نهائي لي في بطولة أساتذة ذات ألف نقطة".

ويطمح الإسباني للعودة إلى صدارة التصنيف على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك في حال تتويجه باللقب.

وعلّق ألكاراز على المباراة المرتقبة بقوله: "لقد تواجهنا مرات عدة وكل المباريات كانت صعبة جدًا. أحب هذا النوع من التحديات، سأستمتع به"، بينما قال سينر بعد فوزه على فريتز الذي حقق اللقب العام الماضي على حساب الإسباني رافاييل نادال: "أنا سعيد جدًا بالأداء، اللعب ضد تايلور ليس بالأمر السهل، لقد خسرت ضده قبل عامين هنا. أحب الظروف هنا لذلك أنا سعيد جدًا لأنني وجدت طريقة اليوم للفوز".

شارك: