شفيونتيك تضرب موعدًا مع ريباكينا في نصف نهائي إنديان ويلز

2023-03-17 10:52
البولندية إيغا شفيونتيك تتأهل إلى نصف نهائي إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف نهائي دورة إنديان ويلز للتنس، وذلك بفوزها السهل على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-3 الخميس.

وباتت بطلة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس للموسم الماضي على بعد فوزين من أن تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في إنديان ويلز منذ الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992.

لكن المهمة لن تكون سهلة في دور الأربعة لأنها تخوض مواجهة ثأرية مع الكازخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة عاشرة عالمياً والتي تأهلت الخميس بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7-6 (7-4) و2-6 و6-4.

اللاعبات الأربع اللواتي تأهلن إلى نصف النهائي

وكانت ابنة الـ23 عاماً، الفائزة العام الماضي بلقب ويمبلدون، قد أطاحت بشفيونتيك من ثمن نهائي بطولة أستراليا هذا الموسم في طريقها إلى المباراة النهائية.

ولم يكن الفوز سهلاً على موتشوفا التي تغلبت على منافستها الكازخستانية في اللقاء الأول بينهما عام 2019 في بطولة فلاشينغ ميدوز، إذ اضطرت ريباكينا إلى التنازل عن مجموعة لأول مرة في هذه الدورة.

وأقرت الكازخستانية بعد تأهلها لدور الأربعة لأول مرة في دورات الألف، بأن "المباراة كانت صعبة جداً. لم أُرسِل بالطريقة التي أردتها. توجب عليّ أن أرتقي بمستواي".

وكانت الفائزة بثلاثة ألقاب حتى الآن في طريقها لخسارة المجموعة الأولى بعدما تخلفت 4-5 والإرسال في حوزة منافستها البالغة 26 عاماً، لكنها تداركت الموقف وكسرت إرسال الأخيرة لتحتكم اللاعبتان إلى شوط فاصل أنهته الكازخستانية لصالحها.

وفي وجه اندفاع موتشوفا، عجزت ريباكينا عن التعويض في المجموعة الثانية التي خسرتها من دون مقاومة تذكر قبل أن تستعيد زمام الأمور في الثالثة، منهيةً اللقاء في ساعتين و46 دقيقة.

شارك: