ألكاراز يتفوق على تيافو ويبلغ نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

2022-09-10 10:07
لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز من مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أنهى الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز مسيرة كالحلم للأمريكي فرنسيس تيافو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزه عليه 6-7 و6-3 و6-1 و6-7 و6-3 ليبلغ أول نهائي كبير له ويضرب موعدًا مع كاسبر رود، وسط صراعهما على صدارة التصنيف العالمي.

ورغم استمرار آخر مباراتين حتى الساعات الأولى من الصباح بعد خوضه خمس مجموعات، لم يظهر اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أي علامات على التعب الليلة الماضية، وركض في كافة أنحاء الملعب ليفوز بالمعركة الحامية.

وقال ألكاراز في مقابلة بالملعب: "نحن في قبل نهائي بطولة كبرى ويجب أن نقدم كل ما لدينا في الملعب، ونقاتل حتى آخر كرة".

وواصل: "لا يهم ما إذا كنا نقاتل لخمس أو ست ساعات، يجب أن تقدم كل شيء في الملعب. وقد قدم فرنسيس كل شيء أيضًا. هذا أمر مذهل".

وفي حال فوزه على رود، فسيصبح ألكاراز أصغر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، محطمًا بذلك رقم الأسترالي ليتون هيويت الذي كان يبلغ من العمر 20 عامًا عندما أصبح المصنف الأول عالميًا عام 2001.

وأنهى هذا الفوز مسيرة تيافو في البطولة، حيث جذب نجاحه غير المتوقع وقصة حياته الفريدة المشجعين الأمريكيين، وجلب نجومًا بارزين؛ بما فيهم السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما إلى مدرجات ملعب "آرثر آش" الليلة الماضية.

ولم يحصد لاعب أمريكي لقب بطولة كبرى منذ فوز آندي روديك بلقب أمريكا المفتوحة عام 2003، وكان تيافو أول أمريكي أسود يبلغ قبل النهائي في فلاشينغ ميدوز منذ الراحل آش الذي فعلها في 1972.

وقال تيافو في مقابلة بالملعب بعد اللقاء: "هذا مؤلم حقًا، قدم كارلوس مباراةً جيدةً حقًا، ستفوز بالكثير من البطولات الكبرى، أنت لاعب وشخص رائع. أنا سعيد لمشاركة الملعب معك في مثل هذه البطولة المهمة. وواصل: "سأعود إلى هنا وسأفوز بهذه البطولة في يوم ما. آسف يا رفاق".

وهذا الانتصار الـ50 للاعب الإسباني والأكثر لأي لاعب في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين هذا العام.

وسيسعى ألكاراز، المصنف الثالث عالميًا، للفوز بما يمكن أن يكون الأول بين العديد من الألقاب الكبرى عندما يواجه رود، الذي انتصر على الروسي كارين ختشانوف في أربع مجموعات الليلة الماضية أيضًا.

وفاز ألكاراز على رود في مجموعات مباشرة في نهائي بطولة ميامي المفتوحة في أبريل/ نيسان الماضي.

وقال ألكاراز: "إنه أمر مذهل المنافسة على الأشياء الكبيرة.. لأول مرة أخوض نهائي بطولة كبرى، أستطيع رؤية صدارة التصنيف العالمي وفي نفس الوقت أراها بعيدة للغاية".

وأضاف: "سأخوض مباراةً واحدةً أمام لاعب يؤدي بشكل لا يصدق، إنه يستحق اللعب في النهائي.. لقد خاض نهائي رولان جاروس وهذا أول نهائي كبير لي. سأبذل قصارى جهدي في الملعب".

شارك: