هل يتراجع تشافي عن مغادرة برشلونة؟

2024-03-01 00:43
تشافي هيرنانديز برشلونة ون ون winwin

صحيفة موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية تتحدث عن مدى إمكانية تراجع المدرب تشافي هيرنانديز عن قراره الذي اتخذه قبل أسابيع بالرحيل عن فريق برشلونة بنهاية الموسم الحالي (2023-2024).

المدرب الإسباني كان قد أعلن في مؤتمر صحفي أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، عن قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم.

وصرح تشافي قائلًا آنذاك: "أريد إعلامكم أنه في 30 يونيو المقبل لن أكون مدربًا لبرشلونة، الوضع يحتاج إلى تغيير ديناميكي.. قراري بالرحيل سيساعد اللاعبين ويخفف الضغط عن النادي، لا أريد أن أكون عائقًا أمام برشلونة، لا أريد التسبب بمشكلات".

ليضيف: "قررت الرحيل عن برشلونة لأن عملي لا يتم تقديره بشكل كافٍ، يشعرونني كأنني عديم القيمة.. بكل صدق لقد اتخذت قرار الرحيل منذ بداية الموسم، الضغط هنا رهيب عليَّ، كل يوم هو مسألة حياة أو موت".


سبب قرار تشافي

اتخذ تشافي قراره بعد أن تلقّى برشلونة عدّة ضربات متتالية في مختلف البطولات بشهر يناير، إذ خسر كأس السوبر الإسباني بهزيمة قاسية أمام ريال مدريد (1-4) ثم أُقصي من ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو (2-4).

وبالنسبة للدوري الإسباني، فمن الواضح أن الـ(بلوغرانا) لن يستطيع الحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، حيث يحتل الترتيب الثالث بعد مرور 26 جولة، متخلفًا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدّر، وبنقطتين عن جيرونا الوصيف.

الهزائم المتتالية لتشافي جعلته يدخل قائمة سوداء لأكثر مدربي برشلونة عبر التاريخ تعرّضًا للهزائم، حيث خسر "زرقاء اليمامة" ما نسبته 21.31% من مجموع مبارياته مع الفريق منذ تولية المهمّة عام 2021.

هل هناك إمكانية لعدول تشافي عن قراره؟

لن يتراجع تشافي عن قرار رحيله حسب صحيفة موندو ، فالمدرب يصرّ على أن بيئة برشلونة غير مناسبة له بالوقت الحالي.

ورغم الانتعاشة الأخيرة للفريق الكتالوني، بتحقيقه 4 انتصارات وتعادلًا واحدًا من آخر 5 مباريات في الدوري الإسباني، فإن المدرب الشاب يرى أن عمله لا يتم تقديره بشكل كافٍ، وسيتنازل عن مرتب العام الأخير في عقده مع الفريق.

وألمح المدير الرياضي لبرشلونة، البرتغالي ديكو، إلى أن الإدارة مستعدة لمواصلة التعاون مع تشافي حال أراد العدول عن قراره، وقال في مقابلة مع "راديو كتالونيا" الأسبوع الماضي: "إذا تغيّر شيء في موسم الفريق، فنناقش إمكانية استمراره".

من سيخلف تشافي؟

يرشح عدة مدربون لخلافة تشافي في تدريب برشلونة بعد إعلانه الرحيل بنهاية الموسم الجاري، أبرزهم ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الذي تكوّن في أكاديمية (لا ماسيا) الخاصة ببرشلونة في فترة صباه، وتربطه علاقات قوية مع النادي الكتالوني.