جماهير منتخب قطر تنتظر الأردن في نهائي كأس آسيا 2024

2024-02-04 16:45
جماهير منتخب قطر تأمل ملاقاة الأردن في نهائي كأس آسيا 2024 قطر ون ون winwinVideo x/QNAEnglish

أعربت جماهير منتخب قطر عن سعادتها بالتغلب على أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2024 والتأهل إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية.

وبلغ منتخب قطر (حامل اللقب) نصف نهائي كأس آسيا 2024، عقب الانتصار على أوزبكستان بركلات الترجيح (3-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وكان منتخب قطر المُتقدم أولًا في المباراة بالنيران الصديقة عبر أوتكير يسيوف في الدقيقة (27)، قبل أن يأتي التعادل في الشوط الثاني من أوديلغون هامروبيكوف في الدقيقة (59)، وفي ركلات الجزاء الترجيحية تألق مشعل برشم ليقود العنابي إلى نصف النهائي.

جماهير قطر خارج ملعب "البيت"، عبر "winwinTV" أعربت عن سعادتها الغامرة بالتأهل إلى نصف النهائي، كما شكرت اللاعبين على أدائهم البطولي، وخاصة برشم الذي تألق في ركلات الجزاء الترجيحية.

ووجه أحد جماهير العنابي، رسالة إلى منتخب إيران -خصم قطر القادم- في نصف نهائي كأس آسيا 2024، مؤكدًا فيها أنّ "الكأس ستكون للعنابي ولن يفوز بها أيّ منتخب آخر".

وضرب المنتخب القطري موعدًا مع نظيره الإيراني في نصف نهائي كأس آسيا، والذي يُقام يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير/ شباط على ملعب "الثمامة"، بعدما نجح المنتخب الإيراني في التفوق على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في مفاجأة غير متوقعة.

جماهير منتخب قطر تأمل ملاقاة الأردن

وأثنت الجماهير على برشم بشكل خاص، وقال أحد المُشجعين "إنه -يقصد الحارس- أحد الأسباب الرئيسة لتحقيق الفوز"، فيما تأمل الجماهير القطرية أن يجمع النهائي بين العنابي والأردن.

واعترفت جماهير قطر بأن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، نظرًا لقوة المنتخب الأوزبكي على أرضية الميدان، مُشيرة إلى أنها تأمل أن ينجح منتخب الأردن في تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية.

وكان المنتخب الأردني قد تفوق في ربع النهائي على طاجيكستان بهدف نظيف حمل توقيع وحدت حنونوف لاعب طاجيكستان ضد مرماه بالدقيقة (66)، ليلاقي نظيره منتخب كوريا الجنوبية الذي بلغ هذا الدور بعد انتصار مثير على أستراليا (1-2).
 
يُشار إلى أن نهائي كأس آسيا 2024، يُقام يوم السبت الموافق 10 فبراير/شباط الجاري، في ملعب "لوسيل"، وينطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.