بالأرقام | من الأفضل بين طرفَي نهائي كأس آسيا 2024؟

2024-02-09 16:43
العنابي يصل لنهائي بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي (winwin)

يستعد استاد لوسيل المونديالي لاستضافة نهائي كأس آسيا 2024 لكرة القدم، بين منتخب قطر، حامل اللقب والمستضيف، والمنتخب الأردني الحصان الأسود للبطولة، في مباراة تجذب أنظار الملايين من محبي كرة القدم في القارة الصفراء ومن حول العالم.

وقدم الأدعم والنشامى مشوارين رائعين حتى الآن في البطولة الآسيوية، قاداهما إلى المباراة النهائية، لكن كيف كانت مسيرة منتخبَي قطر والأردن حتى الآن؟

يستعرض لكم موقع winwin في الفيديو التالي مسيرة طرفي النهائي الكبير، بلغة الأرقام والإحصاءات قبل الموقعة المقرر انطلاقها غدًا السبت، 10 فبراير/ شباط الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الأرقام الهجومية لطرفَي نهائي كأس آسيا 2024

تمكن المنتخب الأردني من تسجيل 12 هدفًا بجميع مبارياته الست، في كأس آسيا 2024 من 32 تسديدة على المرمى، بمعدل هدف لكل 2.66 تسديدة بين القائمين والعارضة.

أما هجوم العنابي، فسدد 26 تسديدة على مرمى خصومه، ونجح في تسجيل 11 هدفًا بمعدل هدف لكل 2.36 تسديدة، وهو ما يرجح كفة المنتخب القطري من حيث الدقة، بنسبة أفضل في معدل تحويل التصويبات إلى أهداف، بينما يظهر أفضلية المنتخب الأردني من حيث عدد الأهداف والتصويبات الأكثر، ما يوضح مدى خطورة هجوم النشامى بقيادة موسى التعمري ويزن النعيمات.

الأرقام الدفاعية 

وبالنسبة إلى الأرقام الدفاعية بين طرفي نهائي كأس آسيا 2024 في البطولة، اهتزت شباك المنتخب القطري بـ4 أهداف من 24 تسديدة على مرماه، بمعدل هدف من كل 6 تسديدات، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

بينما استقبل منتخب النشامى 5 أهداف من 22 تسديدة على المرمى، بمعدل هدف من كل 4.4 تسديدات على مرماه، ما يوضح تفوق دفاع وحارس العنابي.

وفي التمريرات، مرر لاعبو الأدعم 2125 تمريرة ناجحة بدقة بلغت 77%، أما لاعبو الأردن فمرروا 1875 تمريرة صحيحة بدقة قاربت 76.8%، وهي نسبة متقاربة جدًّا.

وجاء المنتخب القطري في المقدمة من حيث الدفاع الأكثر ارتكابًا للأخطاء، حيث ارتكب خط دفاع العنابي 74 خطأً، وتلقى لاعبوه 14 بطاقة صفراء، بينما ارتكب دفاع الأردن 66 خطأً، وتلقى لاعبوه 14 بطاقة صفراء.

أما بالنسبة إلى هدافي طرفَي نهائي كأس آسيا 2024 حتى الآن، يأتي أكرم عفيف في صدارة هدافي قطر بـ5 أهداف و3 تمريرات حاسمة، وفي الأردن يتشارك موسى التعمري ويزن النعيمات صدارة الهدافين بـ3 أهداف لكل منهما.