اختفاء محمد صلاح يُنذر بأزمة مرتقبة بين منتخب مصر وليفربول

2024-03-06 23:24
محمد صلاح نجم وقائد منتخب مصر (X/Mirror Football) وين وين winwin

أكّد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إيهاب الكومي، عدم نجاح منتخب مصر في الاتصال بقائد الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لتأكيد استدعائه إلى معسكر الفراعنة في مارس/آذار المقبل، ليتواصل بالتالي الجدل في الشارع الرياضي المصري، بسبب لغز اختفاء قائد منتخب بلادهم.

مدرب "الفراعنة" الجديد، حسام حسن، كان قد أعلن قبل أيام قليلة، أسماء المُحترفين الذين تم استدعاؤهم للانضمام إلى المنتخب في المعسكر القادم، ومن بينهم محمد صلاح قائد مصر وجناح ليفربول.

إلا أنّ الغموض لا يزال يدور حول موقف محمد صلاح من الانضمام إلى معسكر الفراعنة القادم، حيث أكد مصدر لـ"winwin" بأن اتحاد الكرة المصري تلقّى خطابًا رسميًا من نادي ليفربول يتضمّن دعوة لإعفاء اللاعب من المعسكر المقبل للمنتخب بداعي الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وأكّد الكومي أنّ جهاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن، المدير الفني، وشقيقه إبراهيم حسن، مدير الكرة بالمنتخب، لم يتمكنّا من الاتصال بقائد المنتخب محمد صلاح حتى الآن.

ويُعتقد أنّ استمرار اختفاء محمد صلاح ومطالبة ليفربول بإعفاء "الملك المصري" من فترة التوقف الدولي القادمة، قد يُنذر بأزمة مرتقبة في الفترة القادمة بين الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الإنجليزي.

اجتماع منتظر بين محمد صلاح ومدرب منتخب مصر

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب الكومي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع عبر فضائية "ETC": "الفترة الدولية ستبدأ يوم 18 مارس، ومنتخب مصر يحق له استدعاء المُحترفين في الخارج خلال فترة زمنية مُعينة، وإذا تجاوزنا هذه الفترة لا نستطيع أن نستدعي لاعبًا من ناديه".

وأضاف: "نعلم إصابة محمد صلاح وعدم مشاركته مع ليفربول، لكن الأجندة الدولية ستبدأ يوم 18 وقمنا باستدعاء اللاعب، وفي خلال الفترة القادمة ليفربول سيلعب 4 مباريات لو شارك مع فريقه وأصبح سليمًا سينضم للمنتخب".

وأكّد: "حتى الآن لم يجتمع الجهاز الفني لمنتخب مصر مع محمد صلاح وقبل تولي حسام حسن المسؤولية كان الجميع يتكلم عن علاقته باللاعب، لكنه (حسام حسن) بمجرد توليه المهمة، قال إنّ صلاح نجم كبير ونحتاجه في المنتخب، ولكن لم تجمعهما مقابلة وجهًا لوجه، وأشرف صبحي (وزير الشباب والرياضة) سيستغل أيّ فرصة لعقد اجتماع بينهما".

وحتى الآن ليس من المعروف إذا كان محمد صلاح سينضم إلى معسكر منتخب مصر القادم، والذي تتخلله 3 مباريات ودية ضد كل من تونس وكرواتيا بالإضافة إلى نيوزيلندا، ومن المقرر أن يخوض المنتخب أولى مبارياته يوم 22 من شهر مارس المقبل أمام نظيره منتخب نيوزيلندا.